Uncategorized

سفير دولة الفاتيكان بمصر يزور محافظ السويس

زار سيادة المطران نيقولاس هنري، سفير دولة الفاتيكان بمصر، سيادة اللواء أح عبد المجيد صقر، محافظ السويس، وذلك بمكتبه، بديوان عام محافظة السويس، جاء ذلك بحضور السيد الدكتور عبد الله رمضان، نائب المحافظ، والسيد الأستاذ خالد سعداوي، السكرتير العام للمحافظة، وسيادة العميد إيهاب سراج الدين، السكرتير العام المساعد للمحافظة.

حضر أيضًا سيادة الخورأسقف بولس ساتي للفادي الأقدس، المدبر البطريركي للكلدان، ورئيس الطائفة بمصر، والأب مراد مجلع، الخادم الإقليمي للرهبنة الفرنسيسكانية بمصر، والأب مايكل سليم الفرنسيسكاني، مدير مدرسة الآباء الفرنسيسكان بالسويس، والأخت حنان، مديرة مدرسة الراعي الصالح بالسويس، بالإضافة إلى القمص أنطونيوس ميلاد، وكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالسويس، وفضيلة الشيخ ماجد راضي، مدير عام الأوقاف، وفضيلة الشيخ مؤمن الهواري، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالسويس، والسيد ياسر عمارة، مدير مديرية التربية والتعليم بالسويس.

وخلال اللقاء أعرب المحافظ عن سعادته، وامتنانه باستقبال السفير البابوي لأول مرة بمحافظة السويس، مشيرًا إلى العلاقات، والروابط الطيبة، التي تربط بين مصر، والفاتيكان.

وأكد المحافظ على أن المحافظة على أتم الاستعداد، لتقديم كافة التسهيلات، والامتيازات، لإنشاء مدرسة جديدة، تخدم جميع أهالي السويس.

وقدم سفير دولة الفاتيكان ميدالية الفاتيكان، كما وجه الشكر للمحافظ على حسن الضيافة، وكذلك على الخدمات، والمساعدات، التي تقدمها المحافظة للكنيسة الكاثوليكية، مؤكدًا أن الدولة المصرية حريصة على تدعيم الوحدة الوطنية بين طوائف الشعب.

وأهدى اللواء عبد المجيد صقر، درع محافظة السويس لسفير دولة الفاتيكان بمصر تكريمًا، وتقديرًا لزيارته لمحافظة السويس.

(المصدر المكتب الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى