Uncategorized

الكاردينال بيتسابالا يدشن مبنى دومس بيت عنيا الجديد

ترأس الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، القداس الاحتفالي لمباركة مبنى دومس بيت عنيا في القدس والذي يعتبر مركزًا للدراسات الكتابية وعلم الآثار والقائم على دراسة الكتاب المقدس من خلال زيارة الأماكن المقدسة المرتبطة بالأحداث الخلاصية والتعرف على معانيها الروحية والجغرافية.

وشارك بالقداس المطران رفيق نهرا النائب البطريركي في الجليل، والمطران بولس ماركوتسو، ورئيس المركز الأب فرانشيسكو، وما يقارب 600 كاهنًا من شمال أوروبا ومحليين وعدد كبير من المؤمنين بالاضافة الى الكهنة والعلمانيين المسؤولين عن التنشئة في المعاهد الاكليريكية التابعة لحركة الموعوظين الجدد.

بداية القداس رحب الأب فرانشيسكو بجميع الحاضرين كما وقدم السيد كيكو مؤسس حركة الموعوظين كلمة عبر فيها عن سعادته لوجوده في الأرض المقدسة وعن تأسيس هذا المركز في القدس. ومن ثم بارك غبطته الماء المقدسة ونضح بها جميع المشاركين.

في عظته أكد غبطته على ضرورة التأمل ودراسة الكتاب المقدس في أرض الكتاب المقدس لأن يعطي مفهوم واضح وحقيقي لأسرار الخلاص ويساعد المؤمن وخاصة الكاهن في بناء علاقة قوية ومتينة مع السيد المسيح الذي تجسد وتألم وقام في هذه الأرض المقدسة.

وبعد الختام توجه الجميع الى المركز حيث أقيمت صلاة البركة والرش بالماء المبارك. (أبونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى