Uncategorized

أخبار الكنيسة الكاثوليكية في مصر.. الأنبا عمانوئيل يلتقي بالشباب الإيبارشي بمقر المطرانية 

ببركة وحضور ورعاية صاحب النيافة الأنبا عمانوئيل، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، وبقيادة الأب يوحنا معطي، والأب فرنسيس نظمي، واللجنة المنظمة للشباب الإيبارشي، وبحضور عدد من الآباء الكهنة، والأخوات الراهبات، تمت فاعليات اليوم الإيبارشي للشباب، أمس الجمعة، بمقر المطرانية تحت شعار “كن ناجحًا Be succesful”.

وكان عدد الحضور ما يقرب من مائة وخمسين شابًا، حيث وموضوع اليوم انطلاقًا من الآية “أيها الحبيب في كل شيء أروم أن تكون ناجحًا وصحيحًا، كما أن نفسك ناجحة (٣ يو ١: ٢).

نشط اليوم بالتراتيل فريق كورال رعية سلطانة الملائكة بالطويرات. بدأ اليوم بالقداس الإلهي، الذي ترأسه راعي الإيبارشية، بمشاركة الآباء الكهنة.

ثم موضوع اليوم مع المهندس علاء إسحق بعنوان “اصنع نجاحك”. وتناول الموضوع توضيح المفاهيم الخاطئة عن النجاح، وأيضًا كانت مجموعات الحوار بين الشباب عن ما هي نظرتك للنجاح في الماضي؟ وما الذي تسعي إليه الآن؟، معتقدًا أنه يحقق النجاح. كذلك، تناول اللقاء شخصية كتابية عاشت النجاح وهي دانيال النبي.

وتلا، ذلك فقرة من الألعاب الترفيهية، قدمها شباب أسرة القديسة سابينا للمغتربين، بقنا، وذلك بالنادي الإيبارشي الجديد.

الأنبا باسيليوس والأنبا بشارة والأنبا يوسف أبوالخير يترأسون عيد النور السنوي بكاتدرائية أم النعم الإلهية بأبوقرقاص

ترأس أصحاب النيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، والأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، والأنبا يوسف أبوالخير، المطران الشرفي لإيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، عيد النور السنوي، لإيبارشيتي المنيا، وأبوقرقاص، وذلك بكاتدرائية أم النعم الإلهية، بأبوقرقاص.

أقيم الاحتفال تحت شعار “نلتقي بيسوع”، تحت إشراف إيمان ونور، مقاطعة قلب يسوع وسط مصر، بمشاركة الأب بولس نصيف، مرشد المقاطعة، وعدد من كهنة الإيبارشتين.

بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي، حيث ألقى الأنبا باسيليوس تأملًا روحيًا للحاضرين بعنوان “أنتم النور الحقيقي”، فيما أعطى الأنبا بشارة كلمة تشجيعية للمشاركين بعنوان “أنتم سبب المحبة”، بالإضافة إلى الفقرات المتنوعة الأخرى.

“نور قلبي”.. يوم تكويني ترفيهي لأبناء نشاط أطفال الرب

أقيمت فعاليات اليوم التكويني الترفيهي لأبناء وبنات نشاط أطفال الرب “CG”، بقيادة السيدة مي صليب، مسؤولة التدريب بالإيبارشية البطريركية، وذلك بقاعة القديس إسطفانوس، بحدائق القبة.

تضمن اليوم لقاءً تكوينيًا بعنوان “نور قلبي”، عن “كيف نصلي؟”، انطلاقًا من شخصية صموئيل النبي، قدمته السيدة مها رفلة، التي تحدثت أيضًا حول الخطوات الصحيحة للتأمل الروحي، بالإضافة إلى توضيح أهمية الصلاة في حياتنا.

تضمن اليوم أيضًا الفقرات الفنية للحاضرين، كما نظمت كشافة وادي النيل عددًا من الفقرات الترفيهية، وذلك بمقر النادي الإيبارشي، بحدائق القبة.

(كنيستنا الكاثوليكية لحظة بلحظة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى