أخبار مشرقية

البابا فرنسيس يعبِّر عن قربه من شعب أوكرانيا وشعب إثيوبيا

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا قداسة البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، بعد غدٍ سأغادر في رحلة لثلاثة أيام إلى كازاخستان، حيث سأشارك في مؤتمر رؤساء الأديان العالمية والتقليدية. ستكون فرصة للقاء العديد من الممثلين الدينيين وللحوار كأخوة، تحرِّكهم الرغبة المشتركة في للسلام، سلام يتعطّش إليه عالمنا. وبالتالي أريد منذ الآن أن أوجه تحية إلى المشاركين، وكذلك إلى السلطات والجماعات المسيحية وجميع سكان ذلك البلد الشاسع. أشكركم على الاستعدادات والعمل الذي قمتم به في ضوء زيارتي. أطلب من الجميع أن يرافقوا بالصلاة حجَّ السلام هذا.

تابع الاب الاقدس يقول لنواصل الصلاة من أجل الشعب الأوكراني، لكي يمنحه الرب التعزية والرجاء. في هذه الأيام، يتواجد الكاردينال كراييفسكي، عميد الدائرة الفاتيكانيّة لخدمة المحبة، في أوكرانيا لكي يزور مختلف الجماعات ويشهد بشكل ملموس على قرب البابا والكنيسة. في لحظة الصلاة هذه، يطيب لي أن أذكر الأخت ماريا دي كوبي، مُرسلة كومبونيانيّة، قُتلت في تشيبيني في الموزمبيق، حيث خدمت بمحبة لمدة ستين عامًا تقريبًا. لتعطِ شهادتها القوة والشجاعة للمسيحيين ولجميع شعب الموزمبيق.

وخلص البابا فرنسيس إلى القول أرغب في أن أوجه تحية خاصة لشعب إثيوبيا العزيز، الذي يحتفل اليوم بعامه التقليدي الجديد: أؤكد لكم صلواتي وأتمنى لكل عائلة وللأمة بأسرها عطيّة السلام والمصالحة. ولا ننسينَّ أن نصلي من أجل الطلاب الذين سيبدأون المدرسة مجدّدًا غدًا أو بعد غد.

( المصدر راديو الفاتيكان)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى