Uncategorized

دائرة الخدمة من أجل المحبة في الفاتيكان: حملة توعية لمساعدة الأوكرانيين .. وعون الكنيسة المـتألّمة تؤمّن مواقد الحطب

مع استقرار البرد في أوكرانيا وبدء الشعور بأزمة التدفئة في الشتاء، أعلنت دائرة الخدمة من أجل المحبة عن حملة توعية جديدة لمساعدة الأوكرانيين: إنها عبارة عن مجموعة من السترات الحرارية المستخدمة في التزلج للرجال والنساء والأطفال،  ويمكن لأي شخص يرغب في الانضمام إلى المبادرة إرسال ملابس حرارية إلى مقر الدائرة في الفاتيكان.

“يعيش الشعب الأوكراني في حالة طوارئ مرتبطة ليس بالحرب فحسب، بل أيضًا بنقص الكهرباء والغاز وبرودة الشتاء القارس”، كما ورد في بيان موقع من قبل المكلَّف بأعمال الرحمة باسم البابا ومحافظ الدائرة، الكاردينال كونراد كراجوسكي.

ويؤثّر نقص الكهرباء بشكل خطير على المجتمعات الدينية في أوكرانيا، من هنا، وافقت المؤسسة البابوية عون الكنيسة المتألّمة على برنامج تقديم مساعدة مالية لشراء المواقد الخشبية والمولدات، بما في ذلك 40 مولداً صغيراً، ومن المقرّر أيضًا تغيير أنظمة التدفئة في ثلاث رعايا، وديران للراهبات، ومقر أسقفي، وبيت رعيّة، وإكليريكية ترنوبيل.

“إنه لَتحدٍّ كبير تدفئة المنازل والطهي، لأنّ الجميع يعجز عن الحصول على الكهرباء أو الغاز” قال المطران بافلو هونشاروك، أسقف خاركيف زابوريزهزهيا في شرق أوكرانيا، لـعون الكنيسة المتألّمة، مشيرًا إلى أنّ الكثير من الناس يلجأون إليهم ليطلبوا المساعدة، من هنا، ردًا على النداء، قدمت المؤسسة البابوية المساعدة لأبرشيته من خلال شراء مواقد الحطب.

(المصدر زينيت)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى