Uncategorized

المطران جالاجر يشارك في اجتماع مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدّسة

زار أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول والمنظمات الدوليّة، رئيس الأساقفة بول ريتشارد جالاجر، صباح الثلاثاء، بيت الزيارة التابع لراهبات الورديّة في دابوق، حيث شارك سيادته في اجتماع مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكيّة في الأرض المقدّسة، والمنعقد حاليًّا في الأردن.

وكان اجتماع المجلس قد بدأ يوم بكلمة ترحيبية من رئيس المجلس بطريرك القدس للاتين الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، والقاصد الرسولي في القدس المطران أدولفو تيتو ايلانا. وفي الجلسة الأولى تمّ تناول موضوع سينودس الأساقفة السينوداليّة بورقة قدّمها النائب البطريركي العام للاتين المطران وليم شوملي حول المرحلة الثانيّة من السينودس في أكتوبر المقبل.

وفي الجلسة الثانيّة، قدّم النائب البطريركي للاتين في الناصرة المطران رفيق نهرا الأنظمة الجديدة للمدارس الكاثوليكيّة في إسرائيل، وتبعها التطرّق إلى آخر المستجدات حول مكتب الحماية، ومسؤوليّة الحركة الكشفيّة الكاثوليكيّة في الأرض المقدّسة. ومساءً، شارك رؤساء الكنائس الكاثوليكية في القداس الإلهي الذي ترأسه المطران جالاجر في كنيسة العذراء الناصريّة في الصويفيّة.

ويوم الثلاثاء، وبعد الاحتفال بالقداس الإلهي، عقدت الجلسة الثالثة، والأخيرة للاجتماع، بحضور المطران بول ريتشارد جالاجر، والسفير الفاتيكاني في الأردن المطران جيوفاني بيترو دال توزو، والمونسنيور ماركو فورميكا. وقد قدّم كل أسقف ملخصًا عن أحوال كنيسته والتحديات التي توجهها، لاسيما الأوضاع السياسيّة الحاليّة التي تشهدها الأرض المقدّسة.

(أبونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى