Uncategorized

أخبار الكنيسة الكاثوليكية في مصر.. بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس احتفال اليوبيل الفضي لبعض راهبات نوتردام ديزابوتر

ترأس غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، صلاة القداس الإلهي، بمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضي لثلاثة من راهبات نوتردام ديزابوتر (راهبات سيدة الرسل)، واختتام اللقاء العام الدوري للرهبنة (chapitre)، وذلك بمدرسة نوتردام ديزابوتر، بالزيتون.

شارك في الصلاة القمص أوغسطينوس موريس، راعي كنيسة العائلة المقدسة، بالزيتون، والأب بولين، والأم ماري تيبارون، الرئيسة العامة لراهبات نوتردام ديزابوتر في العالم، وأعضاء الرهبنة، من الأخوات الراهبات.

وأعطى الأب البطريرك كلمة العظة، مؤكدًا أهمية الوحدة مع الله، كما أشار غبطته إلى الأفعال الصغيرة، التي تترك الأثر الكبير، حيث أن الأهم من عدد السنوات هو مدى فعالية، وتأثير تلك السنوات، متمنيًا للأخوات الراهبات خدمة مثمرة في حقل الرب.

يوم رياضي لطلاب المرحلة الإعدادية بإيبارشية القوصية

برعاية وحضور نيافة الأنبا مرقس وليم، مطران إيبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك، تم تنظيم، بملاعب كنيسة السيدة العذراء، بالمنشأة الكبرى، فعاليات اليوم الرياضي لكرة القدم، لطلاب المرحلة الإعدادية، من أبناء الإيبارشية.

شارك في مباريات اليوم الفرق الرياضية لشباب المرحلة الإعدادية من كنائس القوصية، منها: العزية، أمشول، أبوجبل، والمنشأة الكبرى.

حضر اللقاء الأب أثناسيوس عزيز، راعي كنيسة السيدة العذراء، بالمنشأة الكبرى، ووكيل عام المطرانية، القمص أنطونيوس بشاي، راعي كنيسة السيدة العذراء، بالمنشأة الكبرى، الأب روماني منير، راعي كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس، بالعزية، الأب عمانوئيل عادل، راعي كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس، بأبوحبل، بالإضافة إلى الأب يوحنا ماهر، راعي كاتدرائية قلب يسوع الأقدس، بالقوصية.

الأنبا باسيليوس يستقبل الأنبا توما واللجنة الأسقفية للشباب منظمة فعاليات الأنشطة الرياضية بين الإيبارشيات بسمالوط

استقبل نيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، نيافة الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، ومسؤول اللجنة الأسقفية للشباب، بالكنيسة الكاثوليكية بمصر، وأعضاء اللجنة، المنظمين لفعاليات الأنشطة الرياضية بين الإيبارشيات، وذلك بمبنى التكوين والخدمات، بسمالوط.

تقام فعاليات الأنشطة الرياضية خلال اليومين الحاليين، بمشاركة إيبارشيات (طيبة، سوهاج، أسيوط، القوصية، المنيا، بالإضافة إلى الكنيسة اللاتينية بمصر).

يشارك أيضًا عدد من الآباء الكهنة، ومسؤولو مختلف اللجان الشبابية بالإيبارشيات، من خلال الأنشطة الرياضية المتنوعة، كما أجرى الأنبا باسيليوس حوارًا مفتوحًا مع شباب الحاضرين، مقدمًا لهم كلمات التشجيع، مؤكدًا أهمية التحلي بالروح الرياضية، مشيرًا إلى أن هدف اليوم هو نشر روح المحبة الأخوية بينهم جميعًا.

كذلك، قدم الأنبا توما كلمات التشجيع للحاضرين، مؤكدًا لهم أهمية أن تسود الروابط الأخوية، والروح الرياضية فيما بينهم، لتحقيق الهدف المنشود من هذا اليوم.

(المكتب الإعلامي الكاثوليكي)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى