أهم الاخبار

أخبار الكنيسة المصرية يوم 28 يوليو 2022

الكنيسة الكاثوليكية بمصر تشارك في الجمعية العمومية للأساقفة الكاثوليك في إفريقيا

شاركت الكنيسة الكاثوليكية بمصر في افتتاح الجمعية العمومية للأساقفة الكاثوليك في إفريقيا، وذلك بالعاصمة الغانية أكرا، حيث ترأس القداس الافتتاحي غبطة الكاردينال لويس أنطونيو، المسؤول عن لجنة الكرازة بالفاتيكان.

أعقب القداس الإلهي، مراسم الافتتاح بحضور فخامة السيد الرئيس الغاني، كما تناقش الجمعية العمومية مسألة الأمن، والهجرة في إفريقيا، على أن الجمعية العمومية للأساقفة الكاثوليك في إفريقيا، سينتهي في الحادي والثلاثين من يوليو الجاري.

يمثل مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر في حضور هذه الجمعية العمومية نّيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبو قرقاص وملوي ودير مواس للأقباط الكاثوليك، ومسؤول اللجنة الأسقفية للدعوات بالكنيسة الكاثوليكية بمصر، وسيادة المطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، ومسؤول اللجنة الأسقفية للمهاجرين بالكنيسة الكاثوليكية بمصر، والأب يوسف عبد النور اليسوعي، الأمين العام لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر.

بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي بمسؤولي وأعضاء مكتب القاهرة لنشاط يسوع السجين

استقبل صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، مسؤولي، وأعضاء مكتب القاهرة لنشاط يسوع السجين، وذلك بالمقر البطريركي بكوبري القبة، جاء ذلك بمشاركة الأب يوحنا سعد، راعي كنيسة السيدة العذراء والأم تريزا بعزبة النخل، والمرشد الروحي لنشاط يسوع السجين، والأخ المهندس رأفت حلمي، أمين الخدمة

بدأ اللقاء بالصلاة، والتعارف المتبادل، ثم تعرف الأب البطريرك على رؤية، وأهداف خدمة يسوع السجين، وكذلك الأنشطة المتنوعة الخاصة بها، وخلال الاجتماع، تم مناقشة الأعمال التي أنجزت خلال الفترة الماضية ومنها: زيارة سجون الوفود الأجنبية، المقيمين بسجن المرج، وسجني أبوزعبل الأول، والثاني، بالإضافة إلى الاهتمام بأبناء مخدومي يسوع السجين.

وفي كلمته، أكد غبطة البطريرك للحاضرين على أهمية التكوين المستمر للخدام، مشيرًا إلى ضرورة المرافقة الروحية، والنفسية للنزلاء بالسجن، وأسرهم، وناقش صاحب الغبطة أيضًا مع الخدام الخبرات العميقة، التي اكتسبوها لها خلال زيارتهم لأعضاء خدمة يسوع السجين.

تضمنت الاجتماع أيضًا زيارة الكنيسة الصغيرة، الملحقة بالمقر البطريركي، حيث شرح الأب البطريرك بعض الرموز الخاصة بها، وانتهى اللقاء بالصلاة، وبعض التوصيات الختامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى