أهم الاخبار

أخبار الكنيسة المصرية يوم 2 أغسطس 2022

الأنبا عمانوئيل يترأس قداس المناولة الاحتفالية برعية العذراء مريم والقديس دانيال كومبوني بأسوان

ترأس نيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، قداس المناولة الاحتفالية لعدد من أبناء وبنات كنيسة العذراء التي حبل بها بلا دنس والقديس دانيال كومبوني بأسوان.

شارك في الذبيحة الإلهية القمص أنطونيوس ذكري، والأب أمجد عزت، راعيا الكنيسة، والآباء الكومبونيان، وعدد من الأخوات الراهبات، في كلمة العظة، تحدث الأب المطران حول المناولة الاحتفالية، التي تجعلنا نعكس ونتشبه بشخص يسوع المسيح، وحضوره في العالم.

وفي ختام الاحتفال، قدم راعي الإيبارشية جزيل الشكر والتقدير للآباء الكهنة، والأخوات الراهبات، وشعب الرعية، لتفانيهم الكبير في خدمة الكنيسة، وانتهى القداس الإلهي بالصلاة والبركة الرسولية من الأنبا عمانوئيل للحاضرين.

تلا ذلك، لقاء أبوي بين مطران الإيبارشية، والأبناء والبنات المحتفى بهم، وعائلاتهم، حيث قام نيافته بتوزيع الهدايا التذكارية عليهم، بالإضافة إلى التقاط الصور الختامية معهم.

‏الأنبا باسيليوس يترأس قداس المناولة الاحتفالية لأبناء وبنات كنيسة السيدة العذراء بجاهين

ترأس نّيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، قداس المناولة الاحتفالية لعدد من أبناء وبنات كنيسة السيدة العذراء بجاهين، شارك في الاحتفال الأب أمين توفيق، والأب يوسف غالي، راعيا الكنيسة. وأعطى راعي الإيبارشية كلمة العظة بعنوان “لا تنسى العهد”، مختتمًا القداس الالهي بالصلاة والبركة الرسولية للحاضرين.

وعقب الذبيحة الإلهية، أجرى نيافة المطران حوارًا أبويًا مع الأبناء والبنات المحتفى بهم، حيث أوصاهم بضرورة التمسك، ومعايشة كل ما تعلموه خلال فترة الاستعداد للمناولة الاحتفالية، ثم قام راعي الإيبارشية بتوزيع الهدايا التذكارية عليهم.

(المصدر المكتب الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى