أهم الاخبار

الكاردينال بارولين في بيروت: قلق كبير من ناحية السياسة والأزمة الاقتصادية

وصل، الأحد، إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، أمين سر حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين الذي يزور لبنان للمرة الأولى في زيارة تستمر أيامًا عدة، يلتقي خلالها مسؤولين لبنانيين رسميين، ويشارك في نشاطات لمنظمة مالطا  في لبنان.

واستقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله بو حبيب الكاردينال بارولين في مبنى كبار الزوار في المطار، حيث أقيم له استقبال رسمي، شارك فيه وزير الخارجية اللبناني، وسفير دولة الفاتيكان في لبنان المطران باولو بورجيا، وسفيرة مالطا في لبنان ماريا اميركا كورتيزي، والنائب البطريركي العام المطران حنا علوان، ورؤساء الرهبنات المارونية اللبنانية المريمية والكاثوليكية، ومدير المراسم في وزارة الخارجية اللبنانية وأركان السفارة البابوية في لبنان.

وبعد الاستقبال الرسمي على أرض المطار وخلوة قصيرة مع وزير الخارجية بو حبيب، كان للكاردينال بارولين كلمة مختصرة من المطار قال فيها: “مساء الخير للجميع. من دواعي سروري أن أكون هنا في لبنان وازوره. وأبقى في هذا البلد الجميل لبضعة أيام. أشكر الحكومة وكل المعنيين لحسن ترحيبهم بي”.

أضاف: “أتيت إلى هنا بناء على دعوة وجهت إليّ للاطلاع على الأعمال والنشاطات لفرسان مالطة. وهذا هو السبب لوجودي هنا. طبعًا هناك قلق كبير من ناحية السياسة في لبنان والأزمة الاقتصادية التي تؤثر على الفقراء، وهي الأزمة السياسية والأزمة المؤسساتية ومشكلة انتخاب الرئيس، وسوف نحاول قدر الإمكان المساعدة والمضي قدمًا في هذا الاتجاه، وقد لا ننجح، ولكنني آمل على الأقل أن أساعد بطريقة ما”.

(أبونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى