أخبار مشرقية

صدور رمزي وشعاري زيارتي البابا فرنسيس إلى لوكسمبورج وبلجيكا

أعلنت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي هذا الثلاثاء عن صدور رمزي وشعاري الزيارتين الرسوليتين اللتين سيقوم بهما البابا فرنسيس إلى لوكسمبورج وبلجيكا هذا الخريف.

رمز زيارة البابا إلى لوكسمبورج – والتي ستتم يوم السادس والعشرين من سبتمبر المقبل – هو عبارة عن صورة للحبر الأعظم يبارك المؤمنين، وتظهر في الخلفية كاتدرائية “نوتر دام”. وقد استُخدم اللونان الأصفر والأبيض اللذين يرمزان إلى علم الفاتيكان، بالإضافة إلى اللون الأزرق الذي هو علامة التعبّد للعذراء مريم المتجذّر في التاريخ الكاثوليكي للوكسمبورغ. أما شعار الزيارة فهو “للخدمة” الذي يدل على أن المسيح لم يأت ليُخدم بل ليخدم. لذا فالكنيسة مدعوة – على غرار الرب – إلى خدمة البشرية.

أما رمز زيارة الحبر الأعظم إلى بلجيكا – والتي ستتم من السادس والعشرين حتى التاسع والعشرين من الشهر نفسه – فهو عبارة عن خارطة هذا البلد الأوروبي تعبره طريق يسير عليها أشخاص من أعمار وثقافات مختلفة، ويظهر البابا باللون الأبيض في وسط الصورة. وكتُب تحت الصورة شعار الزيارة ألا هو “في الدرب برجاء”، الذي يشكل دعوة إلى السير معاً بأمل ورجاء في الدرب التي هي تاريخ بلجيكا، وهي أيضا الإنجيل، درب يسوع المسيح.

(راديو الفاتيكان)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى