شباب

الفائزون في مسابقة معرفة الكتاب المقدّس يلتقون البابا في حاضرة الفاتيكان

نظّمت الهيئة الإداريّة لمسابقة معرفة الكتاب المقدس في الأراضي المقدّسة، زيارة حج لحاضرة الفاتيكان ولقاء مع قداسة البابا فرنسيس، للفائزين في مسابقة الكتاب المقدس. وقد تم تنسيق اللقاء بمساعدة وتنسيق من القصادة الرسوليّة، والبطريركية اللاتينيّة متمثلة بالمطران رفيق نهرا، النائب البطريركي في الناصرة، والذي رافق الوفد في هذه الزيارة المباركة.

شارك في الزيارة الفائزون في مسابقات معرفة الكتاب المقدس الرابعة، الخامسة والسادسة، وذلك  لتعذر سفرهم سابقًا بسبب جائحة الكورونا، ورافقهم قدس الأب مروان دعدس كاهن رعية اللاتين في الناصرة، إلى جانب الهيئة الإداريّة للمسابقة وعائلات الفائزين.

وكان الفائزون والوفد المرافق قد وصلوا الى حاضرة الفاتيكان يوم الأربعاء 3 اغسطس 2022، وشاركوا في اللقاء العام مع قداسة البابا فرنسيس، إلى جانب الآلاف من كافة انحاء العالم.

 وكان للوفد استقبال خاص جدًّا حيث اهتمّ المنظمون بحفظ أماكن خاصة للوفد في موقع قريب جدًا من قداسته، والذي رحّب بدوره وبارك الفائزين في المسابقة والوفد المرافق من الناصرة والجليل، وأكد على أهميّة ودور هذه المسابقة في ترسيخ روح وتعاليم الإنجيل المقدس لدى أبنائنا وبناتنا في الأرض المقدسة.

وقال الحبر الأعظم: “أُحيّي المؤمنين الناطقين باللغة العربيّة، وخاصة القادمين من الأرض المقدّسة والفائزين في مسابقة معرفة الكتاب المقدّس التي تقام سنويًّا في مدينة الناصرة. قال القديس إيرونيموس إنّ من يجهل الكتاب المقدّس إنما يجهل المسيح، والعكس صحيح، فإنّ يسوع المسيح هو الذي يفتح أذهاننا على فهم الكتاب المقدّس. إنّي أشكر الرعايا وأشجعها على عملها المستمرّ في التربيّة على الإصغاء لكلمة الله. بارككم الرّب وحماكم دائمًا من كل شرّ!”.

يُشار إلى أنّ المسابقة القطرية لمعرفة الكتاب المقدس تُقام سنويًّا في الناصرة، بالتعاون مع نادي عائلة البشارة للاتين، وبرعاية ودعم أبرشيّات الكنائس الغربيّة والشرقيّة، والمؤسّسات المسيحيّة في البلاد والخارج، ويشارك فيها المئات من أبناء الأراضي المقدّسة من إسرائيل وفلسطين.

( المصدر ابونا)

زر الذهاب إلى الأعلى