ثقافة وفنون

ختام الدورة السبعين من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما

اختتمت فعاليات الدورة السبعين من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، وذلك بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، بوسط البلد بالقاهرة، بقيادة الأب بطرس دانيال الفرنسيسكاني، رئيس المهرجان، ومدير المركز.

أقيمت الدورة السبعون في الفترة من العشرين، وحتى السابع والعشرين من مايو الجاري. شارك في اليوم الختامي سيادة المطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، والأب مراد مجلع، الخادم الإقليمي للرهبنة الفرنسيسكانية بمصر، والشخصيات الفنية والعامة.

تضمن الاحتفال الكلمات من الحضور الكريم مثل: سيادة الوزيرة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والأب بطرس دانيال، والأب مراد مجلع، وسيادة المطران كلاوديو لوراتي، والمخرج القدير علي إدريس، رئيس لجنة التحكيم.

تلا ذلك، تكريم رئيس وأعضاء لجنة التحكيم، ثم تم تسليم جائزة الريادة السينمائية لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته السبعين، حيث كانت اللجنة العُليا للمهرجان برئاسة الأب بطرس دانيال، وعضوية الأستاذ مجدي سامي، والأستاذ ميشيل ماهر قد أقرّت مَنح هذه الجائزة للفنانة القديرة سميرة أحمد والتي حالت ظروفِ طارئةِ أن تتسلمها خلال حفل الافتتاح.

وتسلمت الكاتبة مريم نعوم جائزة التميّز الدرامي لعام ٢٠٢١، لدورها الملموس في الإشراف على كتابة العديد من الأعمال المتميّزة والتي حالت ظروفِ طارئةِ أن تتسلمها بنفسها هي أيضًا خلال حفل الافتتاح.

تضمن الاحتفال أيضًا الفقرة الفنية للمطربة المُتألقة آية عبد الله، التي قدمت خلالها باقة متنوعة من أغانيها الرائعة. وعقب ذلك، قام الأب بطرس دانيال بتكريم المطربة آية عبدالله، كما أهدى رئيس المهرجان درع المركز للإعلامية المتألقة لميس سلامة، التي تشارك للعام الثاني بتقديم المهرجان، وكذلك جميع ندوات وفعاليات المركز متطوعة.

وشهد الحفل الختامي للدورة السبعين من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما عرض فيلم تسجيلي قصير، يدور حول الأفلام الخمسة المشاركة بالمسابقة، كما تم تسليم شهادات المشاركة بالمسابقة الرسمية لهم، بالإضافة إلى الإعلان عن الجوائز المختلفة التي أقرّتها لجنة التحكيم.

(المصدر المكتب الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية)

زر الذهاب إلى الأعلى