مكتب الوطني للمنشآت البابوية بمصر ينظم يومًا خاصًا لأطفال الجالية السودانية بمناسبة عيد الطفولة المقدسة

تحت رعاية وحضور الأب أندراوس فهمي، المدير الوطني للمنشآت البابوية بمصر، وبمشاركة أعضاء المكتب الرئيسي بالقاهرة، نظم المكتب الوطني، يوم الطفولة المقدسة لأطفال الجالية السودانية بالقاهرة، وذلك بمقر الكلية الإكليريكية، بالمعادي.

بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي، التي ترأسها الأب مينا أنور الكومبونياني، وعاونه في الصلاة الأب أندراوس فهمي. وتحدث الأب مينا أنور في العظة حول شخصية إرميا النبي، ودوره، وكيف كان شاهدًا حقيقيًا لحضور الله.

وعقب الذبيحة الإلهية، أعطى الأب أندراوس نبذة عن المكتب الوطني، وأهميته، ورسالته، ودوره بمصر. وتحدث للأطفال أيضًا حول كيفيّة أن نكون شهودًا نحمل محبة المسيح للآخرين، وكل من نتقابل معه، على الرغم من صغر سننا. تضمن اليوم أيضًا عددًا من الفقرات المتنوعة، والألعاب التعليمية حول هدف اليوم، بقيادة فريق CST.

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء شهد حضور مائتين وعشرين طفلًا وطفلة، من كنائس (العائلة المقدسة بالمعادي، مريم أم المعونة بالزيتون، القلب المقدس بالسكاكيني، والقديسة بخيتة بالكيلو أربعة ونص)، كما أن الطفولة المقدسة تعتبر من ضمن الأعمال الرسولية البابوية، التي تنقسم إلى أربع مؤسسات حبرية، تعمل من أجل أن تكون الكنيسة حية في العالم أجمع.

(المصدر المكتب الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية)

Exit mobile version