المطران شيحان يستقبل وزير الإعلام اللبناني ويهديه “درع المطرانية الأول”

قال “المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة”، في بيان صحفي، أن سيادة المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والزائر الرسولي على شمال إفريقيا، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية بمصر، قد استقبل مساء أمس، في دار المطرانية المارونية بمصر الجديدة، معالي الوزير زياد مكاري، وزير الإعلام اللبناني، والوفد المرافق له.

حضر اللقاء كلا من: السيد شربل نمر، قنصل لبنان في القاهرة، والسيد بطرس فرنجيّة، مستشار وزير الإعلام اللبناني، ونيافة الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، والخوري نادر جورج، والخوري نبيل هب الريح، والخوري جورج خطّار، والسيد أنطوان زند، عميد الطائفة المارونية بمصر، والسيد جورج ضرغام، أمين عام المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة، والسيد أمجد نظمي، مدير المركز، والسيدة ماري حداد، عضو الهيئة الاستشارية العليا للمركز.

وأضاف “المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة” في بيانه، أن اللقاء تناول طرح مقترحات لتفعيل التعاون بين “وزارة الإعلام اللبنانية”، وبين “المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة”، التابع لإيبارشيّة القاهرة المارونية.

تطرق اللقاء أيضًا إلى إلقاء الضوء على تاريخ إيبارشية القاهرة المارونية، وأعلامها من المطارنة عبر التاريخ، ودور الموارنة، واللبنانيين الذين أسهموا في إنشاء المنابر الصحافية، وتطويرها في مصر قبل قرن من الزمان.

وتابع “المركز” في بيانه، أن سيادة المطران جورج شيحان قد أهدى سيادة الوزير زياد مكاري “درع المطرانية الأول”، تقديرًا لدوره، وترحيبًا به في دار المطرانية المارونية بالقاهرة، كما أهداه السيد جورج ضرغام، أمين عام المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة، ثلاثة كتب من إصدارات “المركز”، وهم: “أول كنيسة مارونية في مصر، مي زيادة، البطريرك الحويّك.. حائك أساسات إيبارشية القاهرة المارونية”.

وأهداه أيضا الخوري نبيل هب الريح، رئيس مدارس القديس يوسف المارونية، المجلد التذكاري للمدارس، والتي كان يرأسها الخور أسقف يوحنا طعمة، الذي واكب مسيرتها ونهضتها التعليمية طيلة أربعين عامًا.

(المصدر المكتب الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية)

Exit mobile version