البابا يصلّي من أجل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة

صدرت رسالة الفيديو للبابا فرنسيس لنيته للصلاة لشهر أغسطس ٢٠٢٢ التي يتم بثها شهرياً من خلال شبكة الصلاة العالمية للبابا والتي يدعو قداسة البابا فيها هذا الشهر للصلاة من أجل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

قال البابا فرنسيس كنتيجة للوباء والحروب، يواجه العالم أزمة اجتماعية واقتصادية خطيرة. ونحن لم ندرك ذلك بعد! ومن بين الذين عانوا من أضرار جسيمة نجد أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. العاملون في قطاع التجارة والحرف والتنظيف والنقل وكثيرون غيرهم. الذين لا يظهرون على قائمة الأغنى والأقوى والذين، على الرغم من الصعوبات، يخلقون الوظائف فيما يحافظون على مسؤوليتهم الاجتماعية. والذين يستثمرون في الخير العام بدلاً من إخفاء أموالهم في الملاذات الضريبية. جميعهم – تابع الأب الأقدس يقول – يكرسون قدرة إبداعية هائلة لتغيير الأشياء من الأسفل، من حيث يأتي دائمًا أفضل إبداع؛ وبشجاعة وجهد وتضحية، يستثمرون في الحياة ويولِّدوا الرفاهية والفرص والعمل.

وختم البابا فرنسيس رسالة الفيديو لنيته للصلاة لشهر اغسطس ٢٠٢٢ بالقول لنصلِّ من أجل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذين تضرروا بشدة من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية لكي يجدوا الوسائل الضروريّة لمواصلة نشاطهم في خدمة الجماعات التي يعيشون فيها.

(المصدر راديو الفاتيكان)

Exit mobile version