Uncategorized

البابا فرنسيس يلتقي بـ ٦ آلاف طالب ومعلم ومدير من مدارس السلام

“تنشئة جيل جديد من بناة السلام” ولتحقيق هذا الهدف، سيلتقي يوم الجمعة المقبل ١٩ أبريل، ٦ آلاف طالب ومعلم ومدير من الشبكة الوطنية لمدارس السلام مع البابا فرنسيس في قاعة بولس السادس في الفاتيكان. وسيكون معهم أساتذة جامعيون وإداريون محليون وممثلون عن المجتمع المدني من الموقِّعين على “ميثاق أسيزي” للتربية على السلام.

يشّكل لقاء الطلاب مع البابا جزءًا من برنامج التربية المدنية الذي يحمل عنوان “لنحوّل المستقبل. من أجل السلام مع العناية” هو مرحلة من المسيرة نحو اليوم العالمي للطفل الذي سيحتفل به في ٢٥ – ٢٦ مايو. سيتم تقديم أسباب وبرنامج اللقاء في مؤتمر صحفي سيعقد يوم الأربعاء ١٧ أبريل في روما، عند الساعة ١١ صباحًا، في أوديتوريوم دير القديس مكسيميليان كولبي، في روما.

سيتم خلال المؤتمر الصحفي عرض النتائج الأولى للمسح حول “الشباب والمستقبل” الذي تم إجراؤه في المدارس الإيطالية في ضوء “قمة المستقبل” التي تنظمها الأمم المتحدة. ومن بين المتحدثين في المؤتمر الصحفي: فابيانا كروشياني، مديرة مدرسة ومنسقة الشبكة الوطنية لمدارس السلام؛ والأب إنزو فورتوناتو، منسق اليوم العالمي للطفل؛ فلافيو لوتي، مدير الشبكة الوطنية لمدارس السلام؛ طلاب مدرسة فيا دي ريبيتا الثانوية للفنون في روما، برفقة الأستاذ روبرتو سكونياميلو و”معهد جوزيبي ميلانيزي” في روما برفقة البروفيسور كيارا أتاناسيو.

(راديو الفاتيكان)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى