Uncategorized

أخبار الكنيسة الكاثوليكية في مصر.. بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس صلاة ليلة الأربعاء من البصخة المقدسة بأشمون

ترأس غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، صلاة ليلة الأربعاء من البصخة المقدسة، وذلك بكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس، بأشمون

شارك في الصلاة الأب جورج وديع، راعي الكنيسة، والأنبا برنابا فانوس، راعي كاتدرائية السيدة العذراء، بقويسنا، والأب أنجيلوس مسعود، راعي كنيسة القديسة تريزا الطفل يسوع، بالمحلة الكبرى، والأب صموئيل جرجس، راعي كنيسة القديسة حنة والقديس بطرس، بطنطا.

وفي كلمة العظة تأمل صاحب الغبطة في قراءات بصخة ليلة الأربعاء، مركزًا على مثلي الوزنات، والعذراى الحكيمات والجاهلات.

الأنبا باسيليوس يترأس صلاة ليلة الأربعاء من البصخة المقدسة بكنيسة القيامة بالمنيا الجديدة

ترأس نيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، صلاة ليلة الأربعاء من البصخة المقدسة، بكنيسة القيامة، بالمنيا الجديدة.

شارك في الصلاة الأب أنطون فؤاد، والأب بولس شوقي، راعيا الكنيسة، حيث ألقى صاحب النيافة عظة البصخة المقدسة بعنوان “كلمة الصليب”.

وفي سياق الزيارة، تفقد الأنبا باسيليوس تجهيزات إنشاء مكتبة الكنيسة، مقدمًا كلمات التشجيع للحاضرين، مؤكدًا لهم أهمية التفاني في الخدمة.

“اليوم تكون معي في الفردوس”.. الكلمة الثانية على الصليب.. الأنبا باخوم يترأس صلاة ليلة الأربعاء من البصخة المقدسة بالمطرية

تحت رعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، ترأس نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، صلاة ليلة الأربعاء من البصخة المقدسة، وذلك بكنيسة العائلة المقدسة، بالمطرية.

شارك في الصلاة القمص جورج سليمان، راعي الكنيسة، حيث ألقى صاحب النيافة عظة البصخة المقدسة بعنوان “اليوم تكون معي في الفردوس”، انطلاقًا من الكلمة الثانية للرب يسوع على الصليب.

وقارن الأنبا باخوم بين موقف اللصين في مدى قبولهم للخلاص، مشيدًا ببصيرة اللص اليمين (اذكرني يارب متى جئت في ملكوتك)، كما دعا النائب البطريركي جميع الحاضرين إلى قبول خطة الله الخلاصية في حياتهم.

كذلك، شكر الأب المطران الأب الراعي، وجميع الشمامسة، والأنشطة الخدمية، وكافة أبناء الكنيسة، لما يقوموا به، من أجل خدمة الرب، والآخرين.

وعقب انتهاء الصلاة، قدم كورال المرحلة الابتدائية بعض الترانيم الروحية، التي دارت حول “الصلب”.

(المكتب الإعلامي الكاثوليكي)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى