البطريرك يوسف العبسي من القاهرة:" علينا أن نشهد للسيد المسيح والإنجيل بواسطة الوسائل والتقنيات الحديثة بطريقة تخدم شبيبتنا ومجتمعنا. وموضوع الإعلام لا يمكن للكنيسة أن تتجاهله".

البطريرك يوسف العبسي من القاهرة:" علينا أن نشهد للسيد المسيح والإنجيل بواسطة الوسائل والتقنيات الحديثة بطريقة تخدم شبيبتنا ومجتمعنا. وموضوع الإعلام لا يمكن للكنيسة أن تتجاهله".

 أكد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي أن:

موضوع الإعلام أصبح موضوعا هاما لا يمكن للكنيسة أن تتجاهله لا سيما في ظل تطور وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها وهذا ما دفع بالكنيسة كي تعقد اجتماعات على مرات عدة في الشرق والغرب من أجل دراسة موضوع الإعلام".

كلام البطريرك العبسي جاء خلال انعقاد أعمال مؤتمر مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك السابع والعشرين في القاهرة تحت عنوان " الإعلام في خدمة الإنجيل".

أوضح :
في الكنيسة هناك الكثير من الأفراد والجماعات يتعاملون مع وسائل التواصل الاجتماعي لكن دون انتظام او رؤى واضحة، لذلك نحاول نحن كمسؤولين في الكنيسة أن ننظم هذا الموضوع كي يتم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة منتظمة بعيدا عن مخاطرها".

ختم غبطته:
علينا أن نشهد للسيد المسيح والإنجيل بواسطة هذه الوسائل الحديثة وان نواكبها بطريقة تخدم شبيبتنا ومجتمعنا".

أمين عام مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك الأب خليل علوان من القاهرة:

الكنيسة مدعوة لتدخل في تقنيات الوسائل الاجتماعية المتطورة التي يجب أن تكون في خدمتها لأنه لم يعد هناك سوى الحقيقة التي تخدم إيديولوجيات معينة".

المصدر: تيلي لوميار- نورسات- القاهرة

أوضح أمين عام مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك الأب خليل علوان في حديث إعلامي من القاهرة أن:
موضوع مؤتمر مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك السابع والعشرين" الإعلام في خدمة الإنجيل"، له اهمية كبيرة لا سيما أن التقنيات الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي باتت تقود البلاد إلى ثورات واسقاط حكومات وغير ذلك من المتغيرات التي تشهدها المنطقة. من هنا ارتأت الكنيسة أن تبحث في هذا الموضوع وأن تدخل عالم التواصل الإجتماعي من الباب العريض كي يكون هذا المسار العريض بمثابة خط الدفاع للكنيسة تجاه كل من يهاجمها بشكل مباشر أو غير مباشر".

أضاف الاب علوان:
لم يعد هناك اليوم حقيقة واضحة إنما حلت مكانها الحقيقة المضخمة ذات إيديولوجيات معينة تعمل ربما على تشويه السمعة والإيذاء او لرفع مستوى شخص ما ليس على قدر المسؤولية. وبالتالي فإن الكنيسة مدعوة لتدخل في كل هذه الوسائل التكنولوجية والتقنية الحديثة التي يجب أن تكون في خدمتها".

ححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححح
البطريرك ابراهيم اسحق سدراك من القاهرة
:
"
نصلي من أجل لبنان والمنطقة وموضوع الإعلام هو موضوع الساعة".
المصدر: تيلي لوميار- نورسات- القاهرة

بعث بطريرك الاسكندرية للأقباط الكاثوليك ابراهيم اسحق سدراك من القاهرة رسالة محبة ورجاء لشعوب منطقة الشرق الاوسط لا سيما لبنان والعراق متمنيا أن تتحول الأوضاع إلى ما هو خير وسلام البشر.

كلام البطريرك ابراهيم اسحق سدراك جاء في إطار انعقاد مؤتمر مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك السابع والعشرين في دار مار اسطفانوس- المعادي- القاهري تحت عنوان" الإعلام في خدمة الإنجيل" قائلا:

"إن موضوع الإعلام هو موضوع الساعة لا سيما أن وسائل التواصل هي في تطور مستمر وسريع ما يثير تخوفنا ويستدعي انتباهنا كي نواكب هذا التطور بما يتناسب مع القيم وتعاليم الإنجيل. ويبقى السؤال: كيف نستفيد إيجابيا من وسائل التواصل من أجل نشر الخلاص والبشرى السارة إلى العالم أجمع؟

فيديوهات مختارة