عيد الظهور الإلهي - الأب رفيق جريش

هذا العيد: أول ظهور علني ليسوع المسيح. صحيح ظهر في بيت لحم في الميلاد و في الهيكل صغيراً وفي الناصرة. ولكن اليوم ظهوراً أمام تلاميذ يوحنا وأمام التائبين وأمام يوحنا المعمدان.

وثيقة هدية للإنسانية - الأب رفيق جريش

بدعوة كريمة من مجس حكماء المسلمين كان لي شرف الحضور في مؤتمر الإخوة الإنسانية بأبو ظبي في 3 فبراير 2019 وحضور التوقيع التاريخي " لوثيقة الإخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي المشترك " بين الأمام الأكبر الشيخ الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا فرنسيس بابا روما والذي كان نتاج عمل مشترك لمدة سنة، وليس سرا ان واضعي مسودة هذه الوثيقة مصريان  هما سيادة المستشار محمد عبد السلام المستشار القانوني للإمام الأكبر والمنسنيور يؤانس لحظي السكرتير الخاص لقداسة البابا.

الإنسان الأيقونة الحية - الأب رفيق جريش

في كنائسنا الشرقية تكرم الأيقونات المقدسة وأيضاً في بيوتنا في الهيكل العائلي نضع الأيقونات ونكرمها بالصلاة أمامها ، عندما نتأمل الأيقونة لا نقف عند حدود جمال الفن أو عدمه ولكنها ترفع الفكر إلى شخص صاحبها وتملأنا بعواطف من حياته المنيرة فهي تنطق بجهاده الذي قدمه وتشهد للأكاليل التي نالها وتهتف بالمجد العتيد أن يتمجد به .

الأسلحة النووية نظرة مصرية فاتيكانية - الأب رفيق جريش

لا أخلاقية استخدام الأسلحة النووية وحيازتها و ضرورة تذكر الضحايا وبناء السلام كان هذا من بين أهم ما تحدث عنه البابا فرنسيس في لقاء من أجل السلام في هيروشيما في نصب السلام حيث نُظم لقاء من أجل السلام في زيارته لليابان في الأسبوع الماضي وأكد على رفع الأعين إلى الله من هذا المكان الذي تقاطع فيه الموت والحياة، الهزيمة والنهضة، الالم والرحمة،

الأزمة الكبري.. المهَجريَن واللاجئين 2- الأب رفيق جريش

في السياق نفسه، أصبحت مصر موطناً لأكثر من 126 ألف لاجىء سوري يتلقون الرعاية الغذائية من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين. وعلى الرغم من وضع الحكومة المصرية العديد من السياسات لحماية اللاجئين، خصوصاً في القطاع الصحي، وحصول العديد من المنظمات غير الحكومية الدولية مثل برنامج الغذاء العالمي على دعم كبير من المانحين لتعزيز الأمن الغذائي.

فيديوهات مختارة