اهم الاخبار

  • مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر يعقد اجتماعه الدورى

    اِقرأ المزيد...
  • د. خالد منتصر عن الحكم بسجن المتورطين بتعرية سيدة الكرم: شكرًا لكل مقاتل من أجل المواطنة والدولة المدنية

    اِقرأ المزيد...
  • دار الافتاء تهنئ المسيحيين بأعياد الميلاد: كل عام وأنتم بهناء وسعادة

    اِقرأ المزيد...

افتتاحية العدد

عيد الظهور الإلهي - الأب رفيق جريش

هذا العيد: أول ظهور علني ليسوع المسيح. صحيح ظهر في بيت لحم في الميلاد و في الهيكل صغيراً وفي الناصرة. ولكن اليوم ظهوراً أمام تلاميذ يوحنا وأمام التائبين وأمام يوحنا المعمدان.

اِقرأ المزيد...

البابا فرنسيس: لنصلِّ من أجل الحكام وهم بدورهم سيصلّون من أجل الشعب

في عظته مترئسًا القداس الإلهي في كابلة بيت القديسة مرتا البابا فرنسيس يتأمل حول رسالة القديس بولس إلى تيموتاوس والتي يطلب منه فيها أن يُقامَ الدُّعاءُ وَالصَّلاةُ وَالابتِهالُ وَالحَمدُ أيضًا َمِن أَجلِ المُلوكِ وَسائِرِ ذَوي السُّلطَة.

الأزيدية “نادية مراد” بقائمة أكثر 50 امرأة مؤثرة خلال عقد 2010- 2019

في نهاية عام 2019 والأنظار تتطلع إلى عام 2020 بكل ما يحمله من وعود خاصة بالنسبة للمرأة في العالم، قامت الإندبندنت بعمل قائمة لـ 50 امرأة من النساء اللائي تركن أثراً كبيراً في مجالاتهن المختلفة خلال العقد الماضي. واختارت الأيزيدية العراقية نادية مراد باسي طه لتكون على هذه القائمة.

السفير الفاتيكاني الجديد، رئيس الأساقفة نيكولا هنري دينيس، يصل إلى مصر

وصل رئيس الأساقفة نيكولا هنري دينيس، سفير الكرسي الرسولي الجديد إلى مصر، مساء أمس السبت. وكان في استقباله عدد من الأساقفة والرهبان والراهبات.  وكانت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، قد أعلنت في 4 نوفمبر 2019، بأن البابا فرنسيس قد عيّن رئيس الأساقفة نيكولا هنري ماري دينيس سفيرًا بابويًا في جمهورية مصر العربية، ومندوبًا لدى جامعة الدولة العربيّة.

البابا فرنسيس: القداسة هي أن نحرس محبة الله التي وهبنا إياها ونمنحها للآخرين

الكلمة الذي تجسد ليُدخلنا في علاقته البنوية مع الآب، وضرورة الحفاظ على المحبة التي منحها الله لنا وتقديمها للآخرين، هذا ما تحدث عنه قداسة البابا فرنسيس اليوم الأحد قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي.

المجلات المسيحية تزين أغلفتها بصور الحراك العراقي الجماهيري

تماهت المجلات المسيحية الصادرة حديثا بصور التظاهرات التي شهدتها شوارع المدن العراقية وأبرزت نوعا من التضامن مع المطاليب التي خرج بها المتظاهرون من اجل تغيير الواقع السياسي والاجتماعي والاقتصادي للبلد ففيما يتعلق بأبرز المطبوعات المسيحية ممثلة بمجلة الفكر المسيحي فقد نشرت على غلافها الرئيسي في أخر أعدادها صورة معبرة للتظاهرات العراقية قريبة من المطعم التركي الذي مثل أحد شخوص الحراك العراقي الجماهيري وعلى الصورة كتبت المجلة هاشتاج المطلب الرئيسي للمتظاهرين (نريد وطن).

البابا فرنسيس يدعو إلى الحفاظ على شعلة الحوار والسيطرة على الذات موقدة

عقب تلاوة صلاة التبشير الملائكي مع المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس، أشار قداسة البابا فرنسيس إلى أجواء التوتر الرهيبة في مناطق كثيرة من العالم، مذكرا بأن الحرب تؤدي فقط إلى الموت والدمار. ودعا قداسته بالتالي الأطراف كافة إلى الحفاظ على شعلة الحوار والسيطرة على الذات موقدة، وإلى تفادي ظلال العداوة. وطلب الأب الأقدس الصلاة في صمت كي يهبنا الرب هذه النعمة.

مقالات مختارة

عيد الغطاس.. الظهور الإلهي - الدكتور الأنبا يوحنا قلته

صوت الأزهر تحتفل بالميلاد - روبير الفارس

الرب ظهر متواضعاً بسيطاً في ميلاده - الأب بيوس فرح ادمون

الميلاد.. إنسان جديد (2) – د. الأنبا يوحنا قلته

سنة الألف شهيد مسيحي بنيجيريا - روبير الفارس

فيديوهات مختارة