اهم الاخبار

  • اجتماع في روما لبطاركة الشرق الكاثوليك حول المرحلة الثانية من السينودس

    اِقرأ المزيد...
  • المستشار عبد السلام يحدثنا عن التزام اللجنة العليا للأخوة الإنسانية في نشر قيم الأخوة والتسامح

    اِقرأ المزيد...
  • كلمة الكاردينال ساندري في القداس الإلهي لمناسبة عيد القديس مارون

    اِقرأ المزيد...

افتتاحية العدد

أسبوع الوحدة: بين الإيمان والعقيدة - الأب رفيق جريش

ستصلي الكنائس المصرية في الأسبوع المقبل بدءً من 17 فبراير من أجل وحدة المسيحيين. وهذا يجعلنا نتأمل بعمق في قانون الإيمان الذي تردده كل الكنائس كل يوم. ويقول المطران سليم بسترس في هذا الشأن إن قانون الإيمان هذا يدعى "قانون الإيمان النيقاوي - القسطنطيني"، وقد أقره المجمع المسكوني الأول المنعقد في نيقية سنة 325 قبل عبارة "وبالروح القدس"، ثم أكمله المجمع المسكوني الثاني المنعقد في القسطنطينية سنة 381.

اِقرأ المزيد...

رئيس الأساقفة فيزيكيلا يحدثنا عن يوبيل السنة المقدسة ٢٠٢٥

في مقابلة مع موقع فاتيكان نيوز الإلكتروني شاء رئيس المجلس البابوي لتعزيز الكرازة الجديدة بالإنجيل رئيس الأساقفة رينو فيزيكيلا أن يعلق على الرسالة التي أرسلها إليه البابا فرنسيس لمناسبة يوبيل السنة المقدسة ٢٠٢٥، مؤكدا أن الحبر الأعظم يدعونا للنظر إلى المستقبل بعد أشهر طُبعت بالهشاشة والخوف، ولفت إلى أن اليوبيل سيشكل مناسبة لإعادة نسج العلاقات واللقاء من جديد.

أخبار الكنيسة المصرية يوم 20 فبراير 2022

البطريرك إبراهيم أسحق يشكر المعزيين في وفاة الأنبا يوحنا قلته - قدم غبطة البطريرك إبراهيم أسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس الأساقفة والبطاركة الكاثوليك الشكر لجميع من قدم العزاء في وفاة الأنبا يوحنا قلته .

افتتاحية لوسيرفاتوري رومانو: نساء سائرات

 “نساء سائرات”، هذا هو عنوان الملحق النسائي للصحيفة الفاتيكانية لوسيرفاتوري رومانو “نساء، كنيسة وعالم” لشهر فبراير 2022. يمكننا أن نقرأ في الافتتاحية: “أن نكون كاثوليك اليوم، يعني أن نعيش الإيمان في الحاضر، في عالم يتغيّر، في أدوار متغيّرة. إنه البقاء في الكنيسة والرغبة في تغييرها”.

البابا فرنسيس يبرق معزيا بوفاة الكاردينال الإيطالي لويدجي دي ماجيستريس

أبرق قداسة البابا فرنسيس إلى رئيس أساقفة كالياري في إيطاليا المطران جوزيبي باتوري معزيًا بوفاة الكاردينال لويدجي دي ماجيستريس يوم أمس الأربعاء السادس عشر من فبراير عن عمر خمسة وتسعين عاما. وقدّم الأب الأقدس تعازيه إلى أقارب الكاردينال الراحل والكهنة

مسؤول فاتيكاني: الغلمنة تثير غضب الله والشعب

قال مسؤول فاتيكاني، إن الاستغلال الجنسي للأطفال من قبل الكهنة، ظاهرة تثير غضب الله والشعب، وفي مداخلته لافتتاح ندوة نظمها مجلس الأساقفة الإيطاليين في الفاتيكان الخميس، شرع محافظ مجمع الأساقفة، الكاردينال مارك أوليه، بـ”طلب جديد للعفو من ضحايا الاعتداء الجنسي على الأطفال في إطار الكنيسة”.

أخبار الكنيسة المصرية يوم 20 فبراير 2022

البطريرك إبراهيم أسحق يشكر المعزيين في وفاة الأنبا يوحنا قلته - قدم غبطة البطريرك إبراهيم أسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس الأساقفة والبطاركة الكاثوليك الشكر لجميع من قدم العزاء في وفاة الأنبا يوحنا قلته .

أخبار الكنيسة المصرية يوم 17 فبراير 2022

مكتب التعليم المسيحي ينظم مهرجانًا بعنوان "الكلمة- تحت رعاية صاحب النّيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، نظم، مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية، مهرجانًا بعنوان "الكلمة Logos"، وذلك بمبنى الخدمات والتكوين بسمالوط.

مقالات مختارة

اللاهوت والحوار مع الإنسان مختلف الدين – د. الأنبا يوحنا قلته

الإنسان أمام الألم (2) - الدكتور الأنبا يوحنا قلته

الإنسان أمام الألم (1) - الدكتور الأنبا يوحنا قلته

التجسد والتاريخ (3) - الدكتور الأنبا يوحنا قلته

التجسد والتاريخ (2) – د. الأنبا يوحنا قلته

فيديوهات مختارة