اهم الاخبار

  • انعقاد مجلس كنائس الشرق بحضور 67 مسئولا وممثلا عن 34 منظمة ومؤسسة

    اِقرأ المزيد...
  • ماكرون: استكمال إعادة بناء كاتدرائية نوتردام في موعده بحلول عام 2024

    اِقرأ المزيد...
  • الظلم والاضطهاد لأشخاص ومكونات عراقية محور حديث البطريرك ساكو ومسؤول أممي

    اِقرأ المزيد...
  • البطريرك ساكو: المصالحة وبناء الثقة هما مسألتان أساسيتان للتعايش السياسي في العراق

    اِقرأ المزيد...

افتتاحية العدد

الإغلاق والانفتاح– الأب رفيق جريش

في زمن الصيام يدخل الإنسان في جو روحاني يشبه الإغلاق، الإغلاق لأشياء كثيرة في حياته كالرذيلة والنميمة والشتيمة والأعمال القبيحة ومخاصمة الأخرين.

اِقرأ المزيد...

البابا فرنسيس: لنصلِّ من أجل الحكام وهم بدورهم سيصلّون من أجل الشعب

في عظته مترئسًا القداس الإلهي في كابلة بيت القديسة مرتا البابا فرنسيس يتأمل حول رسالة القديس بولس إلى تيموتاوس والتي يطلب منه فيها أن يُقامَ الدُّعاءُ وَالصَّلاةُ وَالابتِهالُ وَالحَمدُ أيضًا َمِن أَجلِ المُلوكِ وَسائِرِ ذَوي السُّلطَة.

أخبار الكنيسة المصرية يوم 15 إبريل 2021

معهد القديس يوسف للعائلة يطلق موقعه - أطلق معهد القديس يوسف للعائلة موقعه الإلكتروني الخاص، حيث يرحب الموقع باستقبال كافة الأسئلة الممكنة والمقترحات فيما يتعلق بالعائلة والحياة، كما يمكن باستخدام الموقع معرفة (نشأة المعهد - الخدمات التي تقدم من المعهد - التواصل مع المعهد).

أخبار الكنيسة المصرية يوم 13 ابريل 2021

الندوة التثقيفية الثانية حول "وثيقة الأخوة الإنسانية"  - أقيمت الندوة التثقيفية الثانية حول "وثيقة الأخوة الإنسانية" في المركز الثقافي الإسلامي بمسجد السيد البدوي بطنطا، بحضور الأب برنابا فانوس الممثل للكنيسة الكاثوليكية والقائم بأعمال الدلتا، والشيخ السيد عبد المجيد وكيل وزاره الأوقاف.

البابا يدعو لرؤية وجوه إخوتنا الفقراء

 “رؤية وجوه إخوتنا الفقراء والمحتاجين” هي الدعوة التي وجّهها البابا فرنسيس لمسيحيّي الشرق الأوسط خلال المقابلة العامّة، وقال البابا ضمن التحيّة الموجّهة للمؤمنين الناطقين بالعربيّة مباشرة من مكتبة القصر الرسولي: “كما يحتاج السراج إلى الزيت ليُنير المكان، إيماننا أيضاً بحاجة إلى الصلاة كي يتمكّن من رؤية طريق الأنجلة”.

أخبار الكنيسة المصرية يوم 12 إبريل 2021

القدّاس الأحد الرّابع من الصّوم في كنيسة العائلة المُقدّسة بالفيّوم - ترأس صاحب النّيافة الأنبا توماس عدلي، مطران الجيزة والفيّوم وبني سويف على الأقباط الكاثوليك، قدّاس الأحد الرّابع من الصّوم المقدّس (أحد مريض بركة حسدا) حيث كان في استقباله الأب بطرس أنور راعي الكنيسة ومجلس الرّعيّة.

البابا فرنسيس يوجه رسالة فيديو إلى أساقفة البرازيل لمناسبة الجمعية العامة لمجلسهم

بدأت في 12 أبريل أعمال الجمعية العامة الـ 58 لمجلس أساقفة البرازيل والتي تستمر حتى 16 من الشهر وذلك عبر الشبكة، ولهذه المناسبة وجه قداسة البابا فرنسيس رسالة فيديو إلى الأساقفة مشيرا إلى أنه يريد بالتحدث إليهم التوجه بكلماته إلى البرازيليين جميعا في لحظة يواجه فيها هذا البلد الحبيب إحدى أكثر الاختبارات صعوبة في تاريخه.

الإعداد لندوة لاهوتية دولية حول الدعوات: مقابلة مع الكاردينال مارك أوليه

تم في دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي تقديم ندوة لاهوتية حول الدعوات، ينظمها مجمع الأساقفة، في شهر فبراير من العام المقبل. ومن بين المواضيع التي سيتم التطرق إليها: تنشئة الكهنة في إطار السينودوسية. وقد أكد عميد المجمع المذكور أن الجماعات تجذب الناس إليها عندما تعيش حياة الشركة، لأن هذه هي قوة المسيحيين منذ بداية المسيحية.

مقالات مختارة

زمن الصوم - إذا أعطيت صدقتك.. إذا صليت.. ذا صمت.. - الدكتور الأنبا يوحنا قلته

مواكب الملوك وعودة أسئلة الهوية - روبير الفارس

زمن الصوم (1) - الصوم باقة ورد روحية للمسيح.. في ذكرى صومه المقدس – د. الأنبا يوحنا قلته

قداسة البابا على الأرض العربية - الدكتور - الأنبا يوحنا قلته

المطران هيندر: يتطلّع مسيحيونا أيضًا إلى رحلة البابا إلى العراق ويمدح المسلمون شجاعته

فيديوهات مختارة