البابا فرنسيس: على وباء الفيروس سنجيب بالصلاة والشفقة والحنان

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا الأب الأقدس المؤمنين وقال أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، في أيام المحنة هذه، فيما تهتزُّ البشريّة بسبب تهديد الوباء، أريد أن أقترح على جميع المسيحيين أن يوحِّدوا أصواتهم نحو السماء. أدعو جميع رؤساء الكنائس وقادة جميع الجماعات المسيحية مع جميع المسيحيين من مختلف الطوائف لكي يدعوا العلي، الله الضابط الكل، بتلاوتهم في الوقت عينه

الصلاة التي علّمنا إياها ربنا يسوع المسيح؛ ولذلك أدعو الجميع لكي يتلوا صلاة الأبانا عند منتصف النهار من يوم الأربعاء المقبل في الخامس والعشرين من مارس الجاري. في اليوم الذي يتذكّر فيه العديد من المسيحيين بشارة العذراء مريم العذراء بتجسّد الكلمة، لكي يُصغي الرب إلى الصلاة الجماعيّة لجميع تلاميذه الذين يستعدّون للاحتفال بانتصار المسيح القائم من الموت.

تابع الأب الأقدس يقول بهذه النيّة عينها سأترأس يوم الجمعة المقبل في السابع والعشرين من مارس عند الساعة السادسة مساء وقفة صلاة من على مذبح بازيليك القديس بطرس. أدعو الجميع منذ الآن ليشاركوا روحيًّا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. سنُصغي إلى كلمة الله وسنرفع الصلوات ونسجد للقربان المقدّس، وبه سأمنح في الختام البركة لمدينة روما والعالم سترتبط فيها إمكانية الحصول على الغفران الكامل. على وباء الفيروس سنجيب بالصلاة والشفقة والحنان. لنبقى متّحدين ولنُشعر بقربنا الأشخاص الوحيدين والمُمتحنين.   

(المصدر راديو الفاتيكان)

فيديوهات مختارة