البابا فرنسيس: إن كان للكاهن ما يفتخر به، فهو رحمة الله

استقبل قداسة البابا فرنسيس في قاعة بولس السادس بالفاتيكان المشاركين في ندوة حول الكهنوت ينظّمها مجمع الأساقفة تحت عنوان "من أجل لاهوت أساسيٍّ للكهنوت" وللمناسبة وجّه الأب الاقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال أشكركم على فرصة مشاركتكم هذا التأمُّل، الذي ولد مما جعلني الرّبّ أختبره تدريجيًا خلال أكثر من خمسين عامًا من الكهنوت.

البابا فرنسيس يتحدث عن الموت كخبرة لرحمة الله وحقيقة لا يمكن تفاديها تنيرها قيامة المسيح

بدأ قداسة البابا فرنسيس تعليمه الأسبوعي خلال المقابلة العامة مذكرا بالحديث الأسبوع المنصرم عن شركة القديسين، وذلك انطلاقا مرة أخرى من شخصية القديس يوسف. وتابع قداسته أنه يريد اليوم التعمق فيما وصفه بتقوى الشعب المسيحي الخاصة للقديس يوسف كشفيع الميتة الصالحة، وهو ما ينطلق من الفكرة أن يوسف قد مات بين يدَي العذراء ويسوع.

البابا فرنسيس يختتم التعاليم حول شخصية القديس يوسف

أجرى قداسة البابا فرنسيس مقابلته العامة مع المؤمنين في قاعة بولس السادس بالفاتيكان واستهل تعليمه الأسبوعي نختتم اليوم سلسلة التعليم حول شخصية القديس يوسف، هذه التعاليم هي مكملة للرسالة الرسولية Patris corde ، التي كُتبت بمناسبة الذكرى الخمسين بعد المائة لإعلان القديس يوسف شفيعًا للكنيسة الكاثوليكية من قبل الطوباوي بيوس التاسع. لكن ماذا يعني هذا العنوان؟ ماذا يعني أن القديس يوسف هو "شفيع الكنيسة"؟

البابا فرنسيس يدعو الطلاب الإكليريكيين إلى أن يكونوا كهنة ذوي قلوب منفتحة وعطوفة وأيادٍ عاملة وسخية

استقبل قداسة البابا فرنسيس في القصر الرسولي جماعة إكليريكية القديسَين أمبروسيوس وشارل الحبرية في مقاطعة لومبارديا في شمال إيطاليا، وعقب ترحيبه بضيوفه وشكره عميد الإكليريكية على كلمته، ذكَّر الاب الأقدس بأن لقاء اليوم يأتي لمناسبة مرور 100 سنة على انتخاب البابا بيوس الحادي عشر، أحد الطلاب الأوائل في هذه الإكليريكية.

فيديوهات مختارة