كاهن يصلي القداس بحضور مصلين داخل سيارتهم

من أعلى منصّة مؤقّتة في الفليبين، نظر الأب كيم مارجالو يوم الأحد الماضي إلى سكّان رعيّته الذين تجمّعوا في حوالى 25 سيّارة في موقف الكنيسة، للمشاركة في القدّاس الذي أقامه لِمَن عجزوا عن المشاركة في الإفخارستيا بسبب وباء فيروس كورونا المتفشّي والخشية من التقاط العدوى.

في مقدمة كتاب: البابا يشجّع التبليغ عن الاعتداءات الجنسيّة

شجّع البابا فرنسيس التبليغ عن الاعتداءات الجنسيّة في مقدّمة كتاب تحمل توقيعه، مع الإشارة إلى أنّ الكتاب هو بعنوان “لاهوت ووقاية، في التفاصيل، يعرض الكتاب دراسة لاهوتيّة مشتركة الاختصاصات ومُعمّقة حول الوقاية من الاعتداءات في قلب الكنيسة، بتنسيق مع مجلس أميركا اللاتينيّة الخاصّ بمركز الأبحاث والتنشئة لأجل حماية القاصرين، والتابع بدوره لجامعة المكسيك الحبريّة.

وقد أكّد الأب الأقدس في مقدّمته أنّ “التبليغ الضروريّ يجب أن يترافق دائماً بإعلان نحتاج جميعاً إلى سماعه. الحقّ الحقّ أقول لكم، كلّ ما فعلتموه لإخوتي الصغار، فلي قد فعلتموه”، مُقتبِساً إنجيل القدّيس متى.

البابا يبارك جرس “الطفل الذي سيولد” لإيقاظ الضمائر

بارك البابا فرنسيس جرسًا يحمل اسم “صوت الطفل المولود”، أثناء المقابلة العامة مع المؤمنين يوم الأربعاء ، في ساحة القديس داماسيوس في الفاتيكان، والذى كان بمبادرة من مؤسسة بولندية تهدف إلى احترام حريّة كلّ حياة بشريّة وكانت حاضرة أثناء المقابلة العامة يوم أمس.

حكاية شاطئ باجوش فى مطروح.. يحمل اسم قديس محب للفقراء ويلقب بـ"مالديف مصر"

يحلم الكثيرون بقضاء الأجازة الصيفية بأحد الشواطئ التى تحتوى على المناظر الطبيعية الخلابة، ليستلقى بين أحضان الطبيعة ويستمتع بالهواء النقى والهدوء وأصوات الطيور، والأمواج التى ترتطم بالشاطئ، أو لممارسة تمارين السباحة مع الأصدقاء

فيديوهات مختارة