صدور الجزء الثالث من موسوعة كفن السيد المسيح بالقاهرة‎‎

صدر الجزء الثالث من موسوعة كفن السيد المسيح بالقاهرة‎‎، للأب ميلاد صدقي زخاري اللعازري، والكتاب الثالث يحمل عنوان "بيبليوغرافيا شاملة لدراسة الكفن"، ويتناول وصف منهجي ودقيق لدراسة الكفن في كافة المجالات، في 35 من اللغات واللهجات، مرتبة أبجديًا بحسب أسماء المؤلفين والمؤلفات، ثمّ تاريخيًا لكل حسب تاريخ الإصدارات.

معجم مصطلحات النحو والصرف في اللغة السريانية في معرض بغداد للكتاب

أعلنت دار قناديل للنشر والتوزيع عن عرض كتابها الذي أصدرته للاكاديمي المعروف ستار الفتلاوي  تحت عنوان  معجم  مصطلحات  النحو  والصرف في اللغة السريانية  وذلك ضمن جناحها  ضمن معرض بغداد للكتاب الذي سيفتتح  الخميس المقبل.

كنوز الفن القبطي في العصور الوسطى.. محاضرة بمكتبة الإسكندرية

نظمت مكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان "كنوز الفن القبطي في العصور الوسطى.. دير الأنبا بولا والأنبا أنطونيوس" حاضرت فيها الدكتورة إليزابيث بولمان، أستاذ الفنون القبطية، جامعة كاس ويسترن ريسيرف، بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عن طريق البث عن بُعد (Online).

مقدّمة البابا فرنسيس لكتاب حول لاهوت الحياة المكرّسة في الكنيسة

صدر عن دار النشر التابعة للكرسي الرسولي كتاب "مثل الملح والخميرة - ملاحظات عن لاهوت الحياة المكرسة في الكنيسة"، كتب مقدِّمته البابا فرنسيس، وقد قام فيه المؤلفان، الأبوان الفرنسيسكانيان فالنتينو ناتاليني وفرديناندو كامبانا، بجمع تعاليم الكنيسة حول الحياة المكرسة

فيديوهات مختارة