خشب وبلاستيك معاد تدويره لمسابح الورديّة لليوم العالمي للشباب ٢٠٢۳

إنَّ اليوم العالمي للشباب الذي سيتم الاحتفال به في لشبونة، البرتغال، في عام ٢٠٢۳، يتطلّع باهتمام إلى حماية البيئة: لهذا السبب، وخلال الأيام الأخيرة، في ضوء شهر  مايو، الشهر المريمي بامتياز، تم تقديم مسبحة الوردية الخاصة بهذا الحدث والتي تم إعدادها وفقًا للمعايير البيئية.

رئيس المجلس البابوي للثقافة: الشباب والنشاء مكونان أساسيان للمجلس

قال مسؤول فاتيكاني: إنني استمع إلى الراب وأستخدم (تويتر) لأتحدث عن الكتاب المقدس، وأضاف رئيس المجلس البابوي للثقافة، الكاردينال جانفرانكو راڤازي، في مقابلة مع صحيفة (إل جورنالي) الاثنين، أن “في مجلسنا، هناك أولا وقبل كل شيء، المكون النسائي الذي يتألف من حوالي عشرين امرأة من مختلف الخلفيات الاجتماعية والثقافية والدينية، اللاتي نتناقش معهن في مختلف القضايا”.

البابا يوجّه نداء بمناسبة اليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام

في ختام مقابلته العامة حيا الأب الأقدس المؤمنين بلغات عديدة ووجّه نداء قال فيه تمَّ أمس الاحتفال باليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام، الذي أعلنته الأمم المتحدة. أتمنى أن يتمكن هذا اليوم من إعادة إطلاق خبرة الرياضة كحدث فريق،

اللقاء التكويني لخدام كنيسة الأقباط الكاثوليك بكندا

نظم، مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية بالقاهرة، فعاليات اللقاء التكويني لخدام كنيسة الأقباط بمونتريال بكندا، عبر تطبيق زووم، وذلك تحت رعاية الأب أميل، راعي الكنيسة، حيث يعد هذا اللقاء هو الأول ضمن سلسلة لقاءات تكوينيه قادمة.

فيديوهات مختارة