أخبار الكنيسة المصرية يوم 17 فبراير 2022

مكتب التعليم المسيحي ينظم مهرجانًا بعنوان "الكلمة- تحت رعاية صاحب النّيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، نظم، مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية، مهرجانًا بعنوان "الكلمة Logos"، وذلك بمبنى الخدمات والتكوين بسمالوط.

 

احتوى المهرجان على عدة أقسام مثل: الكتاب المقدس، العقيدة، الطقس، الألحان، المحفوظات، بالإضافة إلى العمل الفني، وذلك للمرحلتين الابتدائية، والإعدادية.

فعاليات الأنشطة المتنوعة بمشروع "ابنتي الغالية" بكاريتاس مصر - ذكرت صفحة كاريتاس مصر، أنه في إطار مشروع "ابنتي الغالية"، الذي تنفذه جمعية "كاريتاس مصر" ممثلة في مكتب (قنا، الأقصر، وأسوان)، بقرية الطويرات، فقد تم تنظيم أنشطة متنوعة لتعليم الاطفال قيم السلام والمحبة، وذلك منذ بدء إجازة نصف العام، وعلى مدار أسبوع.

تضمن الأنشطة، الألعاب الجماعية، الرسم، بالإضافة إلى التعليم من خلال الفن.

راهبات قلب يسوع المصريات تقدم التعازي في انتقال نّيافة الأنبا يوحنا قلته - نعت راهبات قلب يسوع المصريات، انتقال نّيافة الأنبا يوحنا قلته، المعاون البطريركي الشرفي للأقباط الكاثوليك. وجاء بنص البيان: تتقدم الأخت ماري نادية سعيد، الرئيسة العامة لراهبات قلب يسوع المصريات، وجميع أعضاء الرهبنة، بالتعازي إلى غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، وإلى الآباء المطارنة في كنيستنا القبطية الكاثوليكية، وإلى كل من عرف مثلث الرحمات الأنبا يوحنا قلته، وتتلمذ على يديه واغتنى بفيض إيمانه وعلمه وثقافته الواسعة، وانفتاحه على قضايا المجتمع وسعيه الدءوب إلى بناء علاقات الأخوة مع كافة أطياف المجتمع، باحترام ومحبة وجدارة.

ونقدم تعازينا القلبية وصلاتنا وتضرعنا إلى الرب القدير أن ينيح نفسه الطاهرة في فردوس النعيم، وأن يعوض الكنيسة بدعوات كهنوتية مقدسة وغيورة على رسالتها السامية. وأن يعزي جميع أفراد أسرته الكريمة وشعبه الذي خدمه وبذل ذاته من أجله. المسيح قام.. حقًا قام.

 

(المصدر المكتب الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية)

فيديوهات مختارة