اخبار الكنائس في الاسماعيلية والمنيا والاسكندرية والمحلة الكبرى والقاهرة الجديدة والخصوص والرزيقلت

نيافة الأنبا بشارة يشارك في اجتماع شباب كنيسة العذراء أم الرحمة الإلهية بمنهري

زار صاحب النيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبو قرقاص للأقباط الكاثوليك، كنيسة السيدة العذراء أم الرحمة الإلهية بمنهري، كان في استقبال نيافته الأب فادي فاروق، راعي الكنيسة، وراهبات القديس يوسف، وشباب الرعية، وذلك بحضور الأب دانيال إسحق.

 

شارك نيافة الأنبا بشارة في اجتماع الشباب، حيث ألقى نيافته كلمة حول رسالة البابا فرنسيس Fratelli tutti كلنا إخوة.

وأكد نيافته "أننا نعيش اليوم كشباب في مجتمع يحتاج إلى التضامن الأخوي والإنساني"، مشيرًا إلى أن وثيقة الأخوة الإنسانية وفكر البابا فرنسيس متشبع بروحانية القديس فرنسيس الأسيزي.

(المصدر المركز الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية)

 

"استمتع بحياتك"، الفرح والعطاء يملآن كاتدرائية القيامة بمحطة الرمل بالإسكندرية

تحت شعار "استمتع بحياتك"، تعود خدمة فرح وعطاء بكاتدرائية القيامة، في أول لقاء لها بعد توقفها بسبب الجائحة، تحت رعاية وبحضور الأب يوحنا جورج، راعي الكنيسة.

بدأ اليوم بالقداس الإلهي، ودارت كلمة العظة حول شعار اليوم "استمتع بحياتك". وتخلل اليوم العديد من الفقرات، منها تراتيل وورش عمل وأغاني واسكتشات وأعمال فنية.

(المصدر المركز الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية)

 

كنيسة القديسة تريزا بالمحلة الكبرى تحتفل بصلاة المسبحة الوردية

اجتمعت رعية القديسة تريزا بالمحلة الكبرى، لصلاة المسبحة الوردية، تحت رعاية الأب جرجس أرمانيوس، راعي الكنيسة، وبمعاونة الشماس أسامة أنيس. تلا الصلاة اجتماع نادي الأُسر والشباب، في جو من الفرح.

وصباح الجمعة، أُقيم القداس الإلهي بحضور العديد من أفراد الرعية والراهبات، وبرعاية الأب جرجس أرمانيوس، راعي الكنيسة.

وألقى الشماس أسامة العظة، وكانت عن المشروع الرعوي للإيبارشية البطريركية: "كلمة الله تخلق، وتحرر، وترسل"، مُستشهدًا بقصة الخلق، وبتحرر زكا في دعوته وببولس الرسول، وأيضًا بإنجيل اليوم، لوقا ١٠.

واختُتم القداس الإلهي بالبركة، وطلب الأب جرجس من الرعية الصلاة لأجل الكنيسة والحضور.

(المصدر المركز الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية)

 

نيافة الأنبا باخوم يجتمع بأبناء كنيسة الأقباط الكاثوليك بالقاهرة الجديدة

اجتمع، صاحب النيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، بأبناء كنيسة السيدة العذراء بالقاهرة الجديدة (تحت الإنشاء)، وذلك بدار سيدة السلام بمساكن شيراتون بمصر الجديدة.

بدأ اللقاء بالقداس الإلهي الذي أقامه الأب هدية تامر، راعي الكنيسة، وذلك بكنيسة دار سيدة السلام، وعقب الصلاة، التقي نيافة الأنبا باخوم بأبناء الرعية للتعرف عليهم، وسماع مقترحاتهم، لبدء تجهيز الكنيسة وافتتاحها قريبًا.

(المصدر المركز الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية)

 

لقاء الشباب بكنيسة القديس فرنسيس بالرزيقات، إيبارشية طيبة

أقام أعضاء من لجنة الرسالات البابوية بمصر اجتماع الشباب بالرزيقات، التابعة لإيبارشية طيبة، وكان موضوع اللقاء عن اختيار شريك الحياة. ثم تحدثوا مع الشباب عن دور مكتب الرسالات البابوية بمصر، ويوم الرسالة العالمي، وهو الأحد الثالث من شهر أكتوبر من كل عام.

ثم تحدثوا عن يوم الطفولة المُرسلة، الذي يتولاه المكتب الفرعي للرسالات البابوية بإيبارشية طيبة، والجدير بالذكر أن المسؤول عن مكتب الرسالات البابوية بإيبارشية طيبة هو الأب ماركو ناجي، وكيل عام الإيبارشية.

(المصدر المركز الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية)

 

فعاليات اجتماع الشباب بكنيسة الأقباط الكاثوليك بالخصوص

أقيم، اجتماع الشباب "ليكن نور"، وذلك بكنيسة السيدة العذراء والقديس يوسف البتول بالخصوص، يأتي ذلك تحت رعاية وحضور الأب الدكتور يونان شحاتة راعي الكنيسة.

وخلال الاجتماع، ألقى الشماس نبيل محاضرة عن معنى وأهمية وكيفية الانتماء.

(المصدر المركز الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية)

 

بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ سيادة المطران بيتسابالا لتعيينه بطريركًا جديدًا للبطريركية اللاتينية في القدس

هنأ صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، رئيس الأساقفة سيادة المطران بييرباتيستا بيتسابالا، لتعيينه بطريركًا جديدًا للبطريركيّة اللاتينية في القدس، ليكون بذلك البطريرك العاشر على البطريركيّة اللاتينية منذ إعادة تأسيسها عام ١٨٤٧.

وجاء بنص التهنئة:"باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، نهنئ سيادة المطران بييرباتيستا بيتسابالا، لتعيينه بطريركًا جديدًا للبطريركيّة اللاتينية في القدس، ونصلي إلى الله القدير أن يبارك خدمتكم الجديدة".

(المصدر المركز الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية)

 

تفقُّد نيافة الأنبا دانيال لطفي للمعهد الديني بالإسماعيلية

زار نيافة الأنبا دانيال، معهد القديس يوسف بالإسماعيلية.وخلال زيارة نيافته للمعهد، ألقي كلمة تشجيعية على الدارسين، ثم أقام نيافته حوارًا معهم عن تطلعاتهم وأفكارهم لتطوير المعهد.

(المصدر المركز الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية)

فيديوهات مختارة