نيافة الأنبا بشارة يرعى حملة التبرع بالدم تحت شعار "صحتك تهمنا... أين أخوك؟" ويلتقي بمكتب يسوع السجين بإيبارشية أبو قرقاص

نظمت أسرة القديسة ريتا للخدمات الإنسانية حملة التبرع بالدم، وذلك بمقر المطرانية، الموافق ٢٢ أكتوبر، من الخامسة مساءً وحتى التاسعة مساءً.

 

يأتي ذلك تحت رعاية صاحب النيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبو قرقاص للأقباط الكاثوليك، والقمص يونان إستمالك والأب إسحق مهيب.

 ويلتقي بأعضاء مكتب يسوع السجين

تحت رعاية صاحب النيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبو قرقاص للأقباط الكاثوليك، أقيمت الأربعاء فعاليات الاجتماع الأول لمكتب يسوع السجين بالإيبارشية، وذلك بحضور الأب ميخائيل إبراهيم، مسؤول مكتب يسوع السجين بإيبارشية أبو قرقاص، والأب بولس نصيف، مسؤول مكتب يسوع السجين بإيبارشية المنيا، والأخت فوزية من راهبات القديس يوسف.

شارك أيضًا كافة المسؤولين والخدام بخطوط أبو قرقاص وملوي. بدأ الاجتماع بالصلاة وكلمة ترحيب من الأب ميخائيل، ثم الكلمة الروحية من نيافة الأنبا بشارة، تحدث فيها عن أن المسجون الحقيقي ليس فقط من هو خلف القضبان، بل هناك من هم خارجها، ولكنهم سجناء لأفكارهم وشهواتهم وانغلاقهم.

وأضاف نيافته أن خادم السجين لابد أن يكون مملوء من المحبة والرجاء والتفاؤل، لأن الناس في حاجة إلى الاهتمام والمشاعر الصادقة النابعة من الإيمان.

وألقى الأب بولس نصيف كلمة تشجيع للمكتب الجديد. كما شارك بعض الخدام بخبراتهم العملية في الخدمة، فيما قدم خدام الخطوط تقريرًا عن خدمة الأسبوع، وذلك بالإضافة إلى توزيع الزيارات.

(المصدر المركز الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية)

فيديوهات مختارة