مكرّم جديد: الأب كارملو دو بالما بطل كرسيّ الاعتراف

اعترف البابا “بالفضائل البطوليّة” التي يتحلّى بها “خادم الله” الكاهن الإيطالي لأبرشية باري-بيتونتو وهو كارميلو دو بالما، وذلك أثناء مقابلة أجراها الكاردينال أنجيلو بيتشيو، وسيفتح الاعتراف بأعجوبة بشفاعته الدعوى لتطويبه.

 

وكان قد وافق البابا على نشر خمسة مراسيم من مجمع دعاوى القديسين التي تعترف “بالفضائل البطوليّة” لخمسة معمَّدين وكهنة وعلمانيين.

وُلد الأب الكاهن كارميلو دو بالما، في 27 يناير عام 1876 في باري (إيطاليا). فقد أهله في وقت مبكر جدًا ودخل إلى الإكليريكية عندما بلغ 10 سنوات. سيم كاهنًا في 17 ديسمبر  1898، في نابولي، وفي 17 يونيو 1900، تمّ تعيينه مرشدًا في بازيليك القديس نيكولاوس في باري.

شغل مناصب مختلفة وتعلّق بالروحانية البنديكتيّة، وأصبح مديرًا روحيًا للراهبات البينيدكتين في سانتا سكولاستيكا دو باري وقام بمهامّ أخرى أيضًا. ويمكننا أن نقرأ في سيرته الذاتية: “كان لا يتعب أبدًا من منح سرّ الاعتراف للمؤمنين وكان يقضي كلّ طاقته في خدمة المعترف إلى أن أُطلق عليه لقب “بطل كرسي الاعتراف”. وكان يكتب الأب دو بالما: “لديّ حلم واحد وهو تحقيق مشيئة الله على الدوام: لنشكر الربّ إذَا في كلّ لحظة بإيمان حيّ على الدوام، قابلين بسخاء كلّ ما يحلو له”.

توفّي في باري في 24 اغسطس 1961، بقصور في القلب بعد أن عانى مشاكل صحيّة كثيرة في شبابه. كان يكرّم بشكل خاص الإفخارستيا والعذراء مريم والقديس نيكولاوس والقديس بندكتس، وقد ترك “كتابات ثمينة تميّزت بغناها الروحيّ والثقافي”.

(المصدر زينيت)

فيديوهات مختارة