البابا فرنسيس أمام انتشار فيروس كورونا يوكل العالم إلى حماية مريم العذراء

وجه قداسة البابا فرنسيس رسالة فيديو في يوم الصلاة والصوم الذي أعلنته أبرشية روما بسبب انتشار فيروس كورونا، متضرعا إلى مريم العذراء والدة الله القديسة كي تخلصنا من كل خطر.

 

لمناسبة يوم الصلاة والصوم الذي أعلنته أبرشية روما من أجل إيطاليا والعالم والذي بلغ ذروته بقداس ترأسه نائب البابا العام على أبرشية روما الكاردينال أنجيلو دي دوناتيس في مزار ديفينو أموري (المحبة الإلهية) المريمي، وذلك في نقل تلفزيوني مباشر بدون حضور المؤمنين، وجه قداسة البابا فرنسيس رسالة فيديو قبل الاحتفال بالقداس أوكل فيها العالم إلى حماية والدة الله. وهذا نص صلاة الأب الأقدس:

يا مريم، أنتِ تشعين دائما في طريقنا كعلامة خلاص ورجاء. نُسلِّم أنفسنا إليكِ، أنتِ شفاء المرضى، يا من كنتِ عند أقدام الصليب مشترِكة في آلام يسوع وراسخة في الإيمان. أنتِ يا خلاص شعب روما، تعلمين ما نحتاج إليه ونحن واثقون أنك ستلبين حاجتنا لكي، وكما في قانا الجليل، يعود الفرح والعيد بعد لحظة الاختبار هذه. ساعدينا يا أم المحبة الإلهية على أن نتبع مشيئة الآب وأن نفعل ما سيقول لنا يسوع الذي حمل آلامنا كي يقودنا عبر الصليب إلى فرح القيامة. آمين.

تحت ذيل حمايتك نلتجأ يا والدة الله القديسة، فلا تغفلي عن طلباتنا نحن الذين نعيش التجربة وخلصينا من كل خطر، أيتها العذراء المجيدة المباركة.

(المصدر راديو الفاتيكان)

فيديوهات مختارة