البابا فرنسيس يوجه رسالة فيديو إلى أساقفة البرازيل لمناسبة الجمعية العامة لمجلسهم

بدأت في 12 أبريل أعمال الجمعية العامة الـ 58 لمجلس أساقفة البرازيل والتي تستمر حتى 16 من الشهر وذلك عبر الشبكة، ولهذه المناسبة وجه قداسة البابا فرنسيس رسالة فيديو إلى الأساقفة مشيرا إلى أنه يريد بالتحدث إليهم التوجه بكلماته إلى البرازيليين جميعا في لحظة يواجه فيها هذا البلد الحبيب إحدى أكثر الاختبارات صعوبة في تاريخه.

البابا يدعو لرؤية وجوه إخوتنا الفقراء

 “رؤية وجوه إخوتنا الفقراء والمحتاجين” هي الدعوة التي وجّهها البابا فرنسيس لمسيحيّي الشرق الأوسط خلال المقابلة العامّة، وقال البابا ضمن التحيّة الموجّهة للمؤمنين الناطقين بالعربيّة مباشرة من مكتبة القصر الرسولي: “كما يحتاج السراج إلى الزيت ليُنير المكان، إيماننا أيضاً بحاجة إلى الصلاة كي يتمكّن من رؤية طريق الأنجلة”.

أخبار الكنيسة المصرية يوم 15 إبريل 2021

معهد القديس يوسف للعائلة يطلق موقعه - أطلق معهد القديس يوسف للعائلة موقعه الإلكتروني الخاص، حيث يرحب الموقع باستقبال كافة الأسئلة الممكنة والمقترحات فيما يتعلق بالعائلة والحياة، كما يمكن باستخدام الموقع معرفة (نشأة المعهد - الخدمات التي تقدم من المعهد - التواصل مع المعهد).

الإعداد لندوة لاهوتية دولية حول الدعوات: مقابلة مع الكاردينال مارك أوليه

تم في دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي تقديم ندوة لاهوتية حول الدعوات، ينظمها مجمع الأساقفة، في شهر فبراير من العام المقبل. ومن بين المواضيع التي سيتم التطرق إليها: تنشئة الكهنة في إطار السينودوسية. وقد أكد عميد المجمع المذكور أن الجماعات تجذب الناس إليها عندما تعيش حياة الشركة، لأن هذه هي قوة المسيحيين منذ بداية المسيحية.

فيديوهات مختارة