استشهاد الكاهن هوسيب بيديوان ووالده في القامشلي، و’داعش‘ يتبنى

استشهد الكاهن هوسيب بيديوان ووالده في مدينة القامشلي السورية، والأب هوسيب هو كاهن رعية القديس يوسف للأرمن الكاثوليك في القامشلي، ومرشد الشبيبة المسيحية فيها. وقد تم استهدافه في سيارته على طريق دير الزور، صباح اليوم الاثنين، فاستشهد على الإثر هو ووالده (حنا إبراهيم بيدو).

احراق جامعة ونهب كنيسة خلال تظاهرات تشيلي

أضرم متظاهرون في تشيلي النار في مبنى جامعة ونهبوا كنيسة خلال أعمال عنف وقعت على هامش مسيرة سلمية ضخمة نظمت الجمعة في وسط العاصمة ضمن الاحتجاجات المستمرة منذ ثلاثة أسابيع للتنديد بالتفاوت الاجتماعي والاقتصادي في البلاد.

كلمة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي مفتتحًا الدورة العادية لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان

بدأت صباح الاثنين في الصرح البطريركي في بكركي الدورة العادية لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان (11 – 15 نوفمبر 2019)، وقد افتُتحت الأعمال بكلمة لرئيس المجلس البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي استهلها قائلا: نوجِّه الشُّكر لله الذي يجمعنا على خير لنتناول معًا موضوع: "الكنيسة ووسائل الإعلام والتَّواصل الاجتماعيّ والرَّقميّ"، والشُّؤون الإداريَّة المختصَّة بمجلسنا.

البطريرك الراعي: أيها المسؤولون والسياسيون لا تخيبوا آمال شعبنا

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي الذبيحة الإلهية في كنيسة مار جرجس في صربا، بمناسبة السنة اليوبيلية المئة والخمسين لتشييد الكنيسة، ولإعادة قراءة الماضي والتخطيط لنظرة مستقبلية للعمل الرسولي في الرعية.

فيديوهات مختارة