انطلاق أول قناة مسيحية تبشيرية تعمل فى إسرائيل - روبير الفارس

 

أكد الدكتور اكرم حبيب المتخصص في دراسات الكتاب المقدس انطلاق أول قناة مسيحية تبشيرية تتحدث باللغة العبرية، وتبث برامجها من داخل دولة إسرائيل، وتعمل كقناة تليفزيونية محلية، وتستهدف اليهود، وتنقل لهم بشارة الإنجيل وتقدم طريق الخلاص بالمسيا الحقيقي، يسوع المسيح.

تسمى هذه القناة بقناة (شيلانو تى فى) أوShelanu TV، وكلمة شيلانو العبرية שלנו تعنى ضمير الملكية (كلمة our الإنجليزية)، وبالتالى الإسم يعنى [قناتنا]، القناة جزء من شبكة تليفزينات مسيحية عالمية معروفة هى شبكة جود تى فىGOD TV، والتى تحتفل حاليا بمرور 25 عام على تأسيسها.

للعلم القانون الإسرائيليى يمنع التبشير بين اليهود، وبالرغم من هذا تعمل العديد من المنظمات المسيحية بين اليهود هناك فى إسرائيل، ويعتبر إنطلاق قناة شيلانو تى فى من قبيل المعجزة، ويتم توفير القناة للأسر الإسرائيلية عن طريق خدمات الكيبل الموجودة بالفعل داخل دولة إسرائيل، مما يجعل خدماتها متوافرة لجميع الإسرائيليين.

واليوم وبعد أقل من أسبوع من بداية البث، هددت الحكومة الإسرائيلية بإغلاق القناة، بتهمة مخالفة القانون وتبشير اليهود بالمسيح، رغم أن القناة كانت قد حصلت على ترخيص رسمى من وزارة الإتصالات الإسرائيلية، ومدة التصريح سبع سنوات.

فيديوهات مختارة