حارس القدس مسلسل سوري عن حياة المطران ايلاريون كبوجي - روبير الفارس

 وجه المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم رسالة شكر وتحية للمؤسسة العامة للانتاج الاذاعي والتلفزيوني في سوريا وللاستاذ حسن يوسف والمخرج باسل الخطيب كما وغيرهم من الممثلين والفنانين والمبدعين السوريين الذين انجزوا العمل الفني الرائع والمميز والذي يحمل عنوان حارس القدس والذي يتحدث عن سيرة وحياة المطران المناضل ايلاريون كبوجي.

نعبر عن تقديرنا ووفاءنا لكل من ساهم في انجاز هذا العمل الفني الوطني الانساني الملتزم والذي يعرض لاول مرة والذي ايضا يحمل الكثير من الرسائل الوطنية والانسانية والروحية .

ان سيادة المطران الراحل ايلاريون كبوجي كان وما زال وسيبقى علما من اعلام فلسطين والقدس بشكل خاص وسوريا التي احبها ودافع عنها دوما .

وبمناسبة عرض هذا العمل الفني المميز نؤكد من رحاب مدينة القدس بأننا سبنقى اوفياء لذكرى طيب الذكر ومثلث الرحمات المطران ايلاريون كبوجي .

كم نحن بحاجة لهذه الاعمال الفنية الملتزمة في هذه الظروف العصيبة التي نمر بها وكم نحن بحاجة الى اولئك الذين يوحدون الصفوف ويلفظون ويرفضون الفتن ايا كان شكلها وايا كان لونها .

ان الحديث عن المطران ايلاريون كبوجي انما يحمل الكثير من المعاني ولعل اهمها هو التأكيد على عراقة الحضور المسيحي في فلسطين بشكل خاص وفي هذا المشرق بشكل عام ، باعتبار ان المسيحيين ليسوا اقليات في اوطانهم بل هم مكون اساسي من مكونات هذه الامة وقضاياها وفي مقدمتها قضية فلسطين .

وستبقى ذكرى المطران ايلاريون كبوجي ماثلة امامنا فقد كان صوتا صارخا بالحرية والعدالة لشعبنا الفلسطيني ونتمنى ان يساهم هذا العمل الفني في ابراز جوانب كثيرة ومتعددة من شخصية المطران الراحل لعل هذا يساعد الكثيرين على التعرف بشكل افضل على القضية الفلسطينية وعدالتها وضرورة ان ندافع عنها جميعا كل من موقعه.

فيديوهات مختارة