صوت الأزهر تحتفل بالميلاد - روبير الفارس

من اهم الثمار التي ظهرت بالفعل في مجال تجديد الخطاب الدينى الذى ينادي به الرئيس السيسي انه وللعام الثالث واصلت جريدة صوت الأزهر نهجها بإصدار عدد خاص بمناسبة عيد الميلاد، وأصدرت الجريدة فى عددها الأخير ملفا خاصا عن السيد المسيح، وانطلقت في مناقشة قضايا المواطنة وما تحقق في الملف من إنجازات مستعرضة ملامح وثيقتي المواطنة والأخوة الإنسانية.

وتصدر العدد رسالة من فضيلة الإمام الأكبر لطلاب المعاهد الأزهرية وعموم الناس تحذرهم من الانسياق خلف أي فكر ضال ومنحرف يسمح بالإساءة إلى المسيحيين أو تكفير المسلمين أو كراهية الوطن وجيشه وقوات أمنه مؤكدا ان المواطنة في الإسلام تقوم على المساواة الكاملة بين جميع المواطنين باختلاف أديانهم وان العلاقة بين أهل الأديان هي علاقة تعارف وتعاون وليس صراع.

كما استكتبت الصحيفة نحو عشرين كاتبا مسلما ومسيحيا من الأزهريين ورجال الدين من الطوائف المسيحية علي راسهم الاب رفيق جريش ومثقفين ومفكرين وكتاب تنوعت مساهماتهم بين قضايا المواطنة والتأكيد على مكانة السيد المسيح فى الدين الإسلامي ومشروعية الاحتفاء بمناسبة ميلاده والقيم المشتركة بين الأديان.

 الجريدة تصدر عن مشيخة الأزهر الشريف برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وبرئاسة تحرير الكاتب الصحفى أحمد الصاوى.

فيديوهات مختارة